الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

إذا رأيتِ الحصان في منامك فهو يحمل لك هذه الرسالة الهامة

الثلاثاء 02/أغسطس/2022 - 02:05 م
هير نيوز


كثيرون من يرون في منامهم الحيوانات الأليفة، ولكل حيوان في المنام تفسير يعرفه المفسرون، لكن الحيوان الذي أجمع المفسرون على أنه يحمل رسالة للرائي هو الحصان؛ لما له من مكانة خاصة.

وقد أجمع المفسرون أمثال ابن سيرين والنابلسي وابن شاهين ويعقوب على أن رمز الحصان في المنام يدل على الخير والرخاء؛ لأن الحصان قديمًا كان رمزًا للثراء والقوة، كما أنه يرمز إلى العزة وذلك لقوله تعالى: « وَالْخَيْلَ وَالْبِغَالَ وَالْحَمِيرَ لِتَرْكَبُوهَا وَزِينَةً ».


يدل على القوة


وقد ارتبطت أيضًا الخيول في المنام بالقوة، حيث أمرنا الله سبحانه وتعالى إعداد قوتنا من خلال جيوش الخيول؛ لذلك وجود رمز الحصان في المنام دلالة خير ورزق وفير، وذلك بإجماع علماء تفسير الأحلام القدامى، وعندما يرى أحد في منامه أن الحصان يموت، فهذا يدل على أن هناك مشكلة أو دَينًا أو مرضًا سوف ينتهي بإذن الله تعالى عن قريب.





رؤية الحصان للفتاة العزباء


فإذا رأت الفتاة العزباء في منامها الحصان على قرب حدوث ارتباطها أو زواجها، وإذا ما رأت العزباء الحصان ميّتًا أو جريحًا أو مريضًا في المنام، فهذا دليل على أن هناك متاعب وآلامًا سوف تنتهي، وأنها سوف تتخلص من المشاكل التي تجعلها متعثرة في حياتها.


الحصان في المنام للمتزوجة


أما رؤية الحصان في المنام للمتزوجة، فإنه يدل دائمًا على أن هناك حال أفضل سوف تصل إليه، كما يدل على أن هناك باب رزق جديدًا سوف يتم فتحه بإذن الله تعالى، وسوف تنتقل المتزوجة من مرحلة تعثُر إلى مرحلة رخاء.

وعندما ترى المرأة المتزوجة في منامها خيلًا، سواء كانت صغيرة أو كبيرة، فهذا يدل على أنها سوف تحصل على ميراث كان متعطلًا، أو سوف تأتي إليها ثروة من حيث لا تعلم.





ورؤية الخيل المريضة في منام المتزوجة، تدل على أن هناك مشاكل في العلاقة بينها وبين زوجها، لكنها في طريقها إلى الحل بإذن الله.



الحصان في المنام للحامل


أما رؤية الحصان في المنام للحامل فهذا يدل على عدة أشياء، منها: تجاوز مرحلة الحمل بسلام وأمان، وإذا رأت الحامل خيلًا في المنام سواء مجموعة أو حصانًا واحدًا فقط، فهذا يدل على أن المولود بإذن الله تعالى سوف يأتي بأتم صحة وأجمل شكل.

وعندما يظهر خيل ذو لون أسود في منام الحامل، فهذا يدل على أن المولود سوف يكون صبيًّا، أما إذا ظهر بلون أبيض فهذا يدل على أن مولودتها ستكون أنثى، كما أن رؤية الحصان بشكلٍ عام في منام الحامل يدل على أن الولادة سوف تكون سهلة بأمر الله.

وإذا رأت الحامل في المنام أن هناك حصانًا يدخل في المنزل، فهذا يدل على أن هناك سعادة وفرحًا في الطريق إليها.


ads