الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

خير أم شر؟.. ماذا يعني حلم السقوط في البحر والغرق؟

الخميس 04/أغسطس/2022 - 12:15 م
هير نيوز


يشعر أي شخص بالقلق الكبير إذا ما رأى في نومه أنه يقع في البحر، سواء كان من مكان مرتفع أو من على باخرة أو غير ذلك، ويدور في ذهنه ماذا سوف يحدث له، ظنا منه أن رؤيته يغرق في البحر هو نذير شؤم.

والحقيقة أن أغلب المفسرين ومن بينهم ابن سيرين وابن شاهين قالوا: إن تفسير حلم السقوط في البحر يختلف من شخص لآخر، فعلى سبيل المثال تفسير الحلم بالنسبة للشخص المتزوج يختلف عن تفسير نفس الحلم إذا رآه شاب أعزب، وكذلك الأمر بالنسبة للفتيات والسيدات في تفسير الحلم للفتاة المتزوجة يختلف عن تفسير الحلم للمرأة الحامل أو المطلقة ويختلف تفسير الحلم أيضًا إذا رأته فتاة عزباء.




بشرى خير


السقوط في البحر بصفة عامة يعتبر رزقًا واسعًا وكبيرًا، فمن يرى أنه يقع في بحر عميق فهذا يدل على غرق الشخص في دنيته، أما إذا رأى أنه يقع في المياه فهذا دليل على أنه سوف يأتي له خير كثير وسوف يسمع بأخبار سارة، وإذا حلم الشخص أنه سقط في البحر ومات فهذا دلالة على أنه غارق في المعاصي والذنوب وأنه يعيش دنياه بكل ما فيها دون أن يفكر في الآخرة.

أما إذا رأى الشخص أنه يغرق في البحر وجرى به الماء فهذا يدل على أن هذا الشخص سوف يموت بسبب جرح هو فيه، ومن رأى أنه يغرق وهو كان بصحة جيدة ولكنه لم يمت فهذا يدل على أن هذا الشخص سوف يملك سلطانا أو يصل إلى سلطان لكي يقضي ما يريده.

وإذا كان شخص صالح ورأى في منامه أنه يشاهد شخص يسبح في البحر في وقت الصيف ويستطيع الخروج من الماء دون أن يغرق فهذا يدل على أن هذا الشخص سوف يرزقه الله بمال كثير، وأن الله تعالى سوف يجعله قريب من الملوك ومن الحكام وهذا دليل على رضا الله تعالى له.
فسر ابن سيرين أن الفتاة التي ترى في منامها أنها تسقط في البحر فهذا دليل على وجود كثير من أصدقاء السوء حولها ولا بد من الحذر منهم.

وإذا رأت الفتاة العزباء أنها نجت من الغرق فهذا يدل على أنها تستطيع التخلص من المشاكل التي تواجهها والتي تسبب لها قلق في هذه الفترة أو في الفترة المقبلة.

أما إذا رأت أنها تغرق فهذا دليل على أن هذه الفتاه تسقط وتغرق في ملذات الحياة، كما يوضح أنها من البنات اللاتي لا ينظرن إلى شيء إلا مظهرهن لأنها بعيدة عن الدين وعن ما يناسبه؛ لذلك أتت هذه الرؤيا تجعلها تفيق مما هي عليه.

أما إذا رات المتزوجة في منامها أنها سقطت في الماء وتغتسل به، فهذا يوضح أن الله تعالى غفر لها ذنوبها وتاب عليها، أما اذا رأت أنها تقع في الماء وهذا الماء عميق، فهذا دليل على وقوعها في الملذات وفي الحياة، وإذا رأت المتزوجه أنها تقع في الماء النظيفة فهذا يدل على أن علاقتها مع زوجها جيدة ومستقرة.



السقوط في البحر للحامل


السقوط في البحر للحامل يدل على أنها تسقط في التفكير بسبب حملها ولكنها ستنجو منه وترزق بمولود وأيضًا ترزق برزق كثير.



ads