الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

راتب 3000 جنيه يوميًا.. حقيقة رسائل إعلانات وظائف أمازون

الجمعة 05/أغسطس/2022 - 10:04 م
هير نيوز

بدأت رسائل مجهولة في الانتشار بشكل كبير، توحي بإعلانات وظائف في شركة أمازون، بدوام جزئي تتطلب التفرغ لمدة عشرين دقيقة فقط يوميا والراتب مفاجأة من 1000 إلى 3000 آلاف جنيه يوميا، ومرفق بها رابط للتقديم على الوظيفة.




وبالفحص والـتأكد، تبين أنها حيل لاختراق هواتف وحسابات مستخدمي شبكة الإنترنت، والتي يستطيع من خلالها الهاكرز الدخول إلى الهواتف والحواسيب الشخصية لسرقة الملفات والصور وغيرها من المتعلقات الشخصية التي يمكن استخدامها في ابتزاز هذا الشخص، أو السيطرة على حساباته البنكية وسرقة ما بها من أموال.

فالخبر ما هو إلا وسيلة لجذب الضحايا للضغط على الرابط المعد خصيصا لاختراق هاتفك. فمن المحتمل أن تكون غنيمة للمخترقين. 
ويقول نص الرسالة: "مرحبًا، أنا مدير توظيف فى أمازون ونبحث حاليًا عن 80 موظفًا عبر الإنترنت بدوام جزئي، بالعمل من المنزل باستخدام الهاتف المحمول، يمكنك بسهولة كسب 1000 إلى 3000 جنيه مصري في اليوم، ويتم دفع الراتب في نفس اليوم. مهام العمل بسيطة ويمكن القيام بها من أي مكان، يرجى الاتصال بنا عبر الضغط على الرابط "رابط تليجرام"، والاتصال بنا "رابط مجهول".. ملاحظة: يجب ألا يقل عمر المتقدمين عن 20 عامًا، ولا يمكن للطلاب المشاركة".

وقالت شركة أمازون إن الرسائل لم يتم إرسالها من أي عضو في فريق توظيف "أمازون"، وأن نوعية هذه الرسائل احتيالية وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد من يرسلها.

وتابعت أن الإعلان عن الوظائف بيتم رسميًا عبر الموقع الرسمي لها، موضحين أنه يتم الإعلان عن تفاصيل الوظائف والمهام الخاصة بكل وظيفة والبلاد المتاح فيها الوظائف عبر موقع «amazon jobs».

وحذرت شركة "أمازون" من الانسياق وراء إعلانات التوظيف المضللة، حيث يستغل القراصنة اسم الشركة في الإعلان عن وظائف وهمية بقصد سرقة البيانات والمعلومات.


الكلمات المفتاحية
ads