الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

روزماري لينتون.. عجوز عادت لمنصات التتويج في سن السبعين

السبت 06/أغسطس/2022 - 06:38 م
هير نيوز

أصبحت الرياضة النسائية لها قدرها في العالم، حيث أصبحنا نرى أروع النماذج التي تقدمها المرأة يوميًا، ولكن ماذا لو كانت إحدى هذه الإنجازات حققتها سيدة عجوز في السبعينيات من عمرها؟.

إنجاز تاريخي

صنعت روزماري لينتون التاريخ عندما أصبحت أكبر لاعبة تحصل على ميدالية ذهبية في دورة ألعاب الكومنولث في اسكتلندا، حيث ساعدت السيدة التي تبلغ من العمر 73 عامًا في وقت لاحق من هذا الشهر، بلدها في الفوز.

لينتون التي حصلت على الميدالية الذهبية إلى جانب بولين ويلسون، يُعتقد أيضًا أنها أقدم فائزة بالميدالية الذهبية في تاريخ الحدث، حيث قالت لبي بي سي بعد فوزها بالذهب: "أعتقد أنني أحلم أن أكون صادقة تماما".

Scottish pensioner Rosemary Lenton took gold in the Para women's pairs bowls

وأضافت: "كنا نعلم دائمًا أنه يمكننا القيام بذلك، في جولة روبن، لم ننتجها دائمًا، ولكن عندما كان الأمر مهمًا حقًا، فعلنا ذلك، وهذا هو الشيء المهم، ولم تغرق بعد ولكن هذا رائع للغاية، لم أفكر مطلقًا في أنني سأشارك في دورة ألعاب الكومنولث ".

ميدالية ذهبية في عمر يناهز الـ 73 عامًا

وفاز الثنائي لينتون وويلسون على الأسترالية شيريل ليندفيلد وسيرينا بونيل 17-5 في مباراة الميدالية الذهبية في فيكتوريا بارك في ليمينجتون سبا، حيث كانت روزماري بحارةً وراكب دراجات، وقامت بجولات خيرية في الصين وروسيا.

وكانت اللاعبة البالغة من العمر 72 عامًا تظهر لأول مرة في الكومنولث، حيث كانت تنوي سابقًا الذهاب كمتفرج خلال دورة الألعاب في مانشستر عام 2002، قبل أن تكون غير قادرة على القيام بذلك بسبب مخاوف صحية.

Wilson and Lenton beat Australia's Cheryl Lindfield and Serena Bonnell in the gold-medal match

ويأتي ذهبها بعد عقدين من الزمن بعد مضاعفات عملية جراحية روتينية أدت إلى احتياجها إلى كرسي متحرك، وأصيبت بعدوى أثناء الجراحة وخضعت لتسع عمليات أخرى مما يعني أنها بقيت في المستشفى لمدة ثلاثة أشهر.  

وشاركت في رياضة الكيرلنج على كرسي متحرك وتنافست في تسع بطولات عالمية.

وقالت لينتون: "لقد كافحت في العودة إلى العمل لمدة ثلاث سنوات قبل أن أتخلى عنه في عام 2005، لقد تناولت الأطباق، كشيء اجتماعي حقًا، لأخرج نفسي من المنزل والاختلاط بالناس، عندما كنت في الأطباق".

وأكمل: "اقترح شخص ما كرة الكرسي المتحرك أيضًا، لا يمكنك الجلوس في المنزل وانتظار مجيء العالم إليك، عليك أن تبذل الجهد وتخرج وتلتقي بالآخرين، واحتاجت إلى المساعدة فقط للوصول إلى الألعاب، بعد أن اضطررت إلى مناشدة الرعاة فقط لمساعدتي في تمويل تكلفة المعدات للمنافسة".  

وفي مباراة الميدالية البرونزية، فاز الثنائي الجنوب أفريقي فيكتوريا فان دير ميروي وديزيريه ليفين على الثنائي الإنجليزي ميشيل وايت وجيليان بلات.

روزماري لينتون.. عجوز عادت لمنصات التتويج في سن السبعين

روزماري لينتون.. عجوز عادت لمنصات التتويج في سن السبعين
ads
ads