الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«بنات أبورديس» يستحوذن على قائمة أوائل الثانوية العامة في جنوب سيناء

الإثنين 08/أغسطس/2022 - 05:57 م
هير نيوز

اكتسحت طالبات الشعبة العلمية علوم بمدرسة أبورديس الثانوية العامة المشتركة التابعة لإدارة أبورديس التعليمية في محافظة جنوب سيناء، قائمة أسماء أوائل الثانوية العامة 2022 على مستوى المحافظة، في سابقة هي الأولى من نوعها.


ولأول مرة تحصل ثلاث طالبات من نفس المدرسة على المركز الأول على مستوى الإدارة والثاني على مستوى المحافظة بمجموع 394، بنسبة مئوية 96.10%، وهن: سعاد سرحان رزق، ومروة محمود محمد المحروق، ومريم أشرف عبدالعظيم طعيمة، يليهن في الترتيب على مستوى الإدارة حبيبة مجدي عطوة بنسبة 95.12%، يليها أسماء سمير حماد ، ومريم عيد سليمان، نفس المجموع بنسبة 93.90%، يليهما أمنية حامد حامد، 91.95%


وشاركت «هير نيوز»، أصحاب المركز الأول على مستوى مدينة أبورديس، والثاني على مستوى المحافظة، فرحتهن والتقت بهن للحديث عن سر تفوقهن وأمنياتهن.




وأعربت الطالبة مروة محمود المحروق، مجموع 394 درجة بنسبة 96.10%، عن بالغ سعادتها، قائلة: “هذا شرف لي ووسام على صدري أن أكون الأولى ضمن لوحة الشرف للأوائل على مستوى المحافظة"، مهدية تفوقها إلى والديها؛ لدعمهما الدائم لها وتشجيعها المستمر ودعواتهما ومتابعتهما لمستواها التحصيلي، ومتمنية أن تلتحق بكلية الطب.


وتقول سعاد سرحان رزق، مجموع 394 بنسبة 96.10%: "الحمد لله كرم ربنا كبير، وسنة مرت بحلوها ومرها، كانت مليئة بالصعوبات والتحديات، نتعثر ثم نستقيم، وبفضل من الله استطعنا أن نجمع هذه العثرات ونبني بها سلما نصعد به نحو التفوق وتحقيق حلمنا، وإن كنت أتمنى أن أكون ضمن أوائل الجمهورية ولكن قدر الله وما شاء فعل، فاللهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد إذا رضيت ولك الحمد بعد الرضا".


وأرجعت سعاد عوامل تفوقها إلى: توفيق الله سبحانه وتعالى وطاعة الله وبرها لأسرتها، وضرورة أن يكون للطالب هدف يسعى للوصول إليه والأسرة تسهم وتشجع على تحقيق هذا الهدف، كما كانت حريصة على تنظيم الوقت والمذاكرة أولا بأول من بداية الدراسة وتقسيم اليوم على مذاكرة جميع المواد.


وأهدت سعاد تفوقها إلى أسرتها، معللة بأن توفير المناخ المناسب في البيت للمذاكرة كان السبب الرئيسي في تفوقها، إضافة إلى تشجيع أسرتها لها وحثها على الاجتهاد والتفوق، وكذلك كل إدارة المدرسة وأعضاء هيئة التدريس، الذين كانوا يبذلون معها جهدًا كبيرًا.


واختتمت حديثها: "الحمد لله رب العالمين قدرت أحقق حلم أمي وسوف التحق بكلية الطب؛ لأنها كانت دائما تقول لي ربنا هيعوض تعبك خير وتكوني طبيبة تساعدي الناس الغلابة".



بينما تقول الطالبة مريم أشرف عبد العظيم علمي علوم مجموع 394 بنسبة نجاح 96.10%: "منذ الطفولة وأنا أحلم بان أكون طبيبة في المستقبل، والحمد لله كلل الله سبحانه وتعالى تعبي ومجهودي وكان التفوق حليفي، وأرجعت عوامل تفوقها إلى والديها ومعلميها، بجانب تنظيم الوقت والاستذكار أولا بأول".


كان الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، قد اعتمد نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسى 2021/2022 بنسبة نجاح 75.04% بلغت نسبة النجاح فى الشعبة العلمية علوم 78.32%، بزيادة عن نسبة العام الماضى 76%، وبلغت نسبة النجاح فى شعبة علمى رياضيات 81.10% بزيادة عن نسبة العام الماضى 76%، فيما انخفضت نسبة نجاح الشعبة الأدبية هذا العام، حيث بلغت 68.38% مقابل 70% العام الماضى، وبلغ عدد الطلاب الحاضرين لامتحانات الثانوية العامة 609 آلاف و91 طالبا نجح منهم 457 ألفا و62 طالبا.


اقرأ أيضاً..

تنسيق الجامعات 2022.. البرامج الدراسية بجامعة المنصورة الأهلية


ads