الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

اليوم العالمي للشباب.. 6 فتيات ساهمن في تغيير العالم

الجمعة 12/أغسطس/2022 - 11:24 م
هير نيوز

يحتفل العالم تلك الأيام، باليوم العالمي للشباب ولا يمكن إغفال دور بعض الفتيات اللاتي غيرت مواقفهن الجريئة وجهات نظر الناس عن كثير من القضايا.

جريتا ثونبرج


كشف موقع "ليتل ثينجس" الأمريكي، أن الفتاة البالغة من العمر 18 عامًا صوت نشط ضد تغير المناخ، لكنها هذا العام تجعل الناس يتحدثون عن أكبر إضراب مناخي في التاريخ.
 


شاركت أكثر من 160 دولة في المساعدة في معالجة القضايا المتعلقة بالمناخ، كما أنها تمارس أيضًا ما تبشر به، بعد أن سافرت إلى الأمم المتحدة على متن قارب خالٍ من الانبعاثات بدلاً من استخدام طائرة.

جاز جينينغز



عرفت جاز جينينغز، التي ولدت ذكراً ، أنها كانت متحولة جنسياً في الثانية من عمرها، وحصلت أيضًا على برنامجها التلفزيوني الخاص على TLC واستخدمت الأضواء لتصبح مدافعة عن من هم في تفس حالتها.



وتقول جينينغز عن تجربتها: "منذ أن كنت في السادسة من عمري ، كنت أشارك قصتي وكما تعلمون في البداية، فكرت، حسنًا، سينتهي كل هذا يومًا ما وبعد ذلك سأكون قادرة على عيش الحياة، لكنني أدركت أكثر فأكثر أنني حصلت على هذه المنصة لسبب ما وأن لدي صوتًا قويًا وقويًا".

آسيا نيوسون



تعتبر نيوستون دليلا على أنه يمكنك أن تكون سيدة أعمال في أي عمرـ فعندما كانت في الخامسة من عمرها فقط، أنشأت شركة تسمى Super Business Girl. 

بدأت ببيع الشموع، ولكن الآن، وهي مراهقة، تأمل أن تفعل المزيد مع شركتها - مثل المساعدة في بناء أعمال صغيرة في بلدتها ديترويت وتعليم الأطفال الآخرين عن الأعمال التجارية وريادة الأعمال.
 
قالت لمجلة فوربس في عام 2017: "أنا بصدد توظيف أشخاص، ولدي مرشدين مختلفين لتعليم الأطفال كيفية جني أموالهم بأنفسهم ، لكنني بحاجة إلى المزيد، وهذا هو حلمي".

سيمون بيلز


بصرف النظر عن كون سيمون بيلز لاعبة جمباز لا تصدق، فإنها أيضًا ناشطة، لأنه بالعودة إلى عام 2018 ، عندما كانت تبلغ من العمر 21 عامًا ، كانت ترتدي ثوبًا نسائيًا في مسابقة وطنية ساعدت في تكريم الناجين من الاعتداء الجنسي والاعتراف بهم.
 


كانت سيمون نفسها واحدة من العديد من الضحايا الذين وثقوا في طبيب فريق الجمباز الأمريكي المشين لاري نصار، وبعد أن تقدمت لاتهامه بالإساءة لها، أوضحت أنها تقف وراء كل الفتيات اللاتي مررن بتجارب مماثلة. 

كان لون ثوبها أزرق فاتح، وهو اللون المحدد لتمثيل الناجين من الاعتداء الجنسي، وقالت لوكالة أسوشيتيد برس: "(اللون) للناجين، وأنا أقف إلى جانبهم جميعًا".

ماري كوبيني



تعرف نفسها باسم "ليتل ميس فلينت"، وهي تبلغ الآن 14 عامًا، ولكن عندما كانت في الثامنة من عمرها، كتبت رسالة إلى باراك أوباما حول أزمة المياه في فلينت وأقنعته بالقدوم للزيارة والمساعدة في القضية الجارية.



استمرت ماري في مساعدة فلينت على الازدهار من خلال الشراكة مع المنظمات للتأكد من أن الطلاب في فلينت لديهم كل ما يحتاجون إليه لعام دراسي ناجح، كما أنها ليست لديها مشكلة في التحدث علنا ​​، حتى في البيت الأبيض. 

 

ملالا يوسفزاي



تبلغ ملالا يوسفزاي حاليًا 24 عامًا، ولكن عندما كانت في السابعة عشر من عمرها ، حصلت على جائزة نوبل للسلام لعملها في الدفاع عن التعليم للجميع.

حتى الآن ، تقضي العديد من أيامها في التحدث إلى الشابات المحرومات، في محاولة لمنحهن منبرًا لرواية قصصهن، جعلت دفاعها هدفًا للمنظمات التي لا تؤمن بحقوق المرأة، لكن هذا لم يمنعها من مساعدة النساء الأخريات في الوصول إلى أهدافهن التعليمية.


 
قالت ذات مرة لشبكة CNN: "أنا لست خائفة تمامًا من الموت". "وعندما أنظر إلى دعم الناس ، فأنا متأكدة من أن هذه القضية لن تموت أبدًا".

اقرأ أيضًا..

ads
ads