الإثنين 03 أكتوبر 2022 الموافق 07 ربيع الأول 1444
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
مدير التحرير
دعاء رفعت
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده
مدير التحرير
دعاء رفعت

تنمر وإساءة للمرأة العربية.. إيناس طالب تقاضي «إيكونوميست» البريطانية

الجمعة 12/أغسطس/2022 - 06:35 م
إيناس طالب
إيناس طالب

يبدو أن الممثلة والإعلامية العراقية المعروفة إيناس طالب، لن تأخذ خطوة للوراء حتى الحصول على حقوقها من جانب مجلة "إيكونوميست" البريطانية وذلك بعدما استخدمت صورتها في تقرير يتحدث عن "بدانة" المرأة في الوطن العربي، الأمر الذي أثار موجة من الجدل بين رواد منصات التواصل الاجتماعي وتناولت القضية محطات فضائية عربية وعالمية.


ولا يبدو منطقياً أن ترى صورتك يجري استخدامها من جانب إحدى المجلات دون إذن أو معرفة مسبقة منك، والأكثر استغرابا أن تجد الصورة يتم استخدامها في غير موضعها من خلال موقف لا يروق لك، وهو الأمر الذي حدث مع إيناس طالب، التي واجهت الأمر بصورة مباشرة وأعلنت مقاضاتها مجلة "إيكونوميست" البريطانية.


وأقدمت المجلة التي وجهت التقرير للوطن العربي والشرق الأوسط على استخدام صورة إيناس طالب في حديث لها عن السمنة، والذي جرى نشره تحت عنوان "لماذا تُعتبر النساء أكثر بدانةً من الرجال في العالم العربي؟"، ويبدو أن المجلة تعاني سوء الحظ بعدما استخدمت صورة إيناس طالب التي تمتلك شهرة كبيرة في العراق والوطن العربي ويتابعها أكثر من 9 ملايين شخص عبر حسابها في "إنستغرام"، إضافة إلى أنها ممثلة ومقدمة برامج حوارية فهي أم لأطفال.


وفي تفاصيل تلك الواقعة قالت الممثلة والإعلامية العراقية إن الصورة تم استخدامها في غير السياق ما يعد انتهاكا لحريتها وخصوصيتها، مضيفة في لقاء لها مع مجلة New Lines التي تغطي أخبار الشرق الأوسط: "لقد قررتُ اتخاذ إجراءٍ قانوني ضدّ الإيكونوميست، بسبب الصورة التي اعتمدتها في تقريرها".


وشددت إيناس طالب على أنها ستطالب بتعويض عن الضرر المعنوي والنفسي والاجتماعي، الذي سبّبته لها المجلة جراء هذا التقرير، مؤكدةً أنها ستتخذ كافة الإجراءات اللازمة في هذا الشأن.


وشاركت إيناس طالب، مقطع فيديو عبر حسابها في "إنستغرام"، ظهرت فيه وكليتها القانونية وهي توجه إنذاراً قانونياً إلى الإيكونوميست مطالبة باعتذار رسمي وتركت تعليقاً قالت فيه: "القضاء والقانون فوق الجميع، وأنا بدوري ملتزمة بالسياق القانوني وإجراء القضاء".


https://www.instagram.com/p/ChFNDdQgrwU/?utm_source=ig_embed&utm_campaign=loading


هذا وتم نشر التقرير عن سر "بدانة المرأة العربية أكثر من الرجل"، في شهر يوليو الماضي، حيث تم استخدام صورة إيناس طالب والتي التقطتها خلال مشاركتها بمهرجان بابل الدولي، الذي أقيم قبل تسعة أشهر، فيما كان الصادم في هذا التقرير أنه ذكر اسم إيناس طالب صراحة واعتبر أن العراقيين يستشهدون بها.


اقرأ أيضًا..

أحلام تذيب الجليد مع أصالة.. استضافتها وزوجها في منزلها بإسبانيا