الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

آخرها "بنات ثانوي".. أفلام البنات في السينما المصرية

الخميس 18/أغسطس/2022 - 12:44 م
هير نيوز


فتحت السينما المصرية أبوابها في كل المجالات وتنوعت في مناقشة العديد من القضايا وحلت المرأة دور البطولة في العديد من الأفلام منذ بداية السينما المصرية وحتي وقتنا الحاضر.. وفي هذا التقرير يستعرض لكم «هير نيوز» أشهر "أفلام البنات" التي تم عرضها في السينما المصرية حتي الآن..


غزل البنات 1949




يدور العمل حول "حمام مدرس اللغة العربية الذي يعاني من سوء حظه، حتى تأتيه الفرصة ليكون المدرس الخصوصي لابنة الباشا الثري، فيميل قلبه إليها حتى يتمكن منه، يعرف أنها ضحية لأحد الشبان المستهترين، فيحاول إنقاذها منه، ويستعين بضابط ليساعده في ذلك، وتتصاعد الأحداث". الفيلم من إخراج أنور وجدي وبطولة نجيب الريحاني وليلي مراد.



البنات شربات 1951



 
فيلم "البنات شربات" تدور قصته حول"عباس أبو الدهب" الذي يطلق زوجته "كريمة" بعد أن أنجبت له ثلاث بنات؛ ﻷنه يحلم بالولد الذي سيرث أعماله ويتولى إدارتها من بعده، ويتزوج من أخرى تدعى "جمالات"، فينجب منها ولدًا يدعى "نونو"، وعندما تكبر الفتيات، يذهبن إلى والدهن هربًا من الحياة مع زوج الأم، وتعاملهن زوجة الأب بجفاء وعندما يمرض الأب يجد كل المساعدة من بناته".

الفيلم من إخراج حلمي رفة وبطولة أحلام وعواطف يوسف.




بنات اليوم 1956





"بنات اليوم".. هو فيلم من إخراج بركات وسيناريو مشترك بينه وبين يوسف عيسى. الفيلم إنتاج مشترك بين شركة أفلام عبد الوهاب لمالكها محمد عبد الوهاب (والذي لحّن أغاني الفيلم) وأفلام بركات لمالكها هنري بركات مخرج الفيلم من بطولة عبدالحليم حافظ وأحمد رمزي ومجدة وآمال فريد.

وقصة الفيلم تدور حول "اختلاف سلوى (ماجدة) كثيرًا عن أختها ليلى (آمال فريد)، فسلوى مثال للأدب والأخلاق والاحترام على العكس من أختها ليلى وصديقتها بثينة (كريمان) فهما تحلمان بالحرية والانطلاق دون قيودٍ أو حدود، ويرتبط خالد (عبد الحليم حافظ) بليلى التي أُعجب بها ولكنه يكتشف الاختلاف الكبير بين طباعهما، يبدأ خالد في الميل لشقيقتها سلوى التي كانت تبادله الإعجاب والحب في صمت. تكون المفارقة أن فتحي (أحمد رمزي) صديق خالد معجب هو الآخر بسلوى".


البنات والصيف 1960





تدور قصة الفيلم حول "تعاني وفية مع زوجها من ضعف الشخصية بسبب التربية الصارمة، مما عرضها للسقوط في شباك صديق زوجها، وهناك زوج آخر يقع في حب الخادمة ويرغب في التقرب منها بشدة لكنه يخاف على سمعته، فيقوم بمعاملتها معاملة جافة للغاية والتضييق عليها، وهناك الشاب الخجول والذي يقع في غرام جارته لكنها غير مقتنعة به لخجله الكبير".

من ﺇﺧﺮاﺝ صلاح أبو سيف وبطولة مريم فخر الدين، وكمال الشناوي.


اقرأ أيضًا..

شقاوة بنات 1963




فيلم من إخراج طلعت علام. 

وتدور قصته حول "تجسد سعاد حسني دور فتاة تعمل عند حسام (أحمد رمزي) الشاب المستهتر متعدد العلاقات وغير المسئول، ووالده. وفي يوم تتعرض للضرب عندهم فتهرب وتعود لأخوتها بالقاهرة وتعمل معهم في كافيتريا الجامعة، تتعاون مع زميلات لها لتنتقم من حسام فتجسد دور شخصية أخرى تتصل بالخطأ في منزل حسام ثم يتعرف عليها ويطلب مقابلتها وفي كل مرة تحدث مشكلة له إحداها هو تخلي بنت الباشا عنه. وقد كان والده يريده أن يتزوجها، وبعد عدة مرات يكتشف حسام أنها نفس الفتاة التي كانت تعمل لديهم وأنها كانت متنكرة" ويشارك في البطولة رشدي أباظة وسميرة محسن.



البنات لازم تتجوز 1973




تدور أحداثه حول "تتزوج صافي من مدرس الموسيقى أحمد رغم اعتراض والدها ولكن بموافقة جدها. يثور عليها الأب ويطردها فتعيش حياة متواضعة مع أحمد في منزل أمه. في نفس الوقت يتخلى أخوها أشرف عن حبيبته ناهد بعد أن يرفض الأب زواجهما ويمنع عنه المال. تضطر ناهد للانحراف لتدبير المال اللازم لزواجها من أشرف".

من ﺇﺧﺮاﺝ علي رضا وبطولة نجلاء فتحي، أحمد السنباطي ورشدي أباظة.


إخواته البنات 1976




وقصة الفيلم تدور حول "محسن له ثلاث أخوات، الكبرى كريمة لم تكمل تعليمها وتلازم المنزل، والثانية ليلى تدرس بكلية الآداب، والثالثة سعاد طالبة في الثانوية وتهوى الرقص الفولكلوري، يحاول محسن السيطرة على أخواته والتحكم في حياتهن، وفي نفس الوقت الزواج من حبيبته نوال فهل سينجح " من إخراج هنري بركات وبطولة محمد عوض وناهد شريف وماجدة الخطيب.


بنت غير كل البنات 1978




تدور قصته حول "كل منا سيلاقي مصيره ولكن ماذا عن مصير حسن ذلك المستغل الذي تخلى عن خطيبته ليلى وتزوج من صديقتها نرجس التي تُتهم بقتل مصطفى عقب تورطها في علاقة آثمة معه فيتم القبض عليها؛ مما يدفع حسن لمحاولة العودة إلى خطيبته السابقة ليلى نادمًا على التفريط فيها "من إخراج كمال صلاح الدين من بطولة سهير المرشدي ومصطفى فهمي.


البنات عايزة إيه 1980




تدور قصته حول "ترفض ليلى رفضًا باتًّا الزواج بأي رجل له تجارب نسائية سابقة، ويرسل الأب مشكلتها بعد طول حيرة إلى إحدى الجرائد التي يشرف على باب المشاكل بها صحافي يدعى أحمد، ويقرر صديقه كمال الزواج منها فهو يريد الاستقرار بعد حياة مليئة بالعلاقات النسائية، وتعجب به ليلى وتتم خطبتهما، إلا أنها تكتشف علاقاته السابقة" من ﺇﺧﺮاﺝ حسن الصيفي وبطولة سهير رمزي  محمود عبدالعزيز  وسمير غانم.


البنات والمجهول 1986





تدور قصة الفيلم حول "يصاب عبدالستار بالشلل نتيجة لحزنه على ابنته سميحة التي تضطره ظروفه المادية الصعبة لتزويجها من ثري عربي، وتتزوج ليلى ابنته الثانية بالثري قيس، ويتم علاجه "من ﺇﺧﺮاﺝ هشام أبو النصر وبطولة شيرين، ومحمود الجندي.


اقرأ أيضًا..


حب البنات 2004




وتدور قصة الفيلم حول "يتحتم على ثلاث أخوات غير شقيقات بعد وفاة أبيهن أن يعشن معًا في بيت واحد لمدة عام حتى يحصلن على الميراث حسب وصية الأب، لكل واحدة منهن قصة ومختلفة عن الأخرى، فـ(ندى) فتاة رقيقة المشاعر وتكره الوحدة، أما (غادة) فهي معيدة بالجامعة وتكره الرجال بأثر من والدتها، أما (رقية) فقد عاشت عمرها كله في إنجلترا".

من إخراج خالد الحجر وبطولة ليلي علوي وحنان ترك وهنا شيحا.

 

بنات العم 2012




يقوم بدور البطولة رجال لكن تود قصة الفيلم حول "ثلاث فتيات تربطهن علاقة عمومة يعشن مع جدتهن، يتطلعن إلى بيع القصر الذي يعشن به، فيتوجهن إلى (عزيز الهانش) ليشتري القصر، فتحاول الجدة منعهن وتحذرهن من لعنة حدثت لأجدادهن، إلا أن الفتيات لا ينصتن لها، فأصابتهن اللعنة ويتحولن إلى رجال، وطوال الأحداث تسعى الفتيات لإعادة القصر، ومحاولة فك اللعنة".

من ﺇﺧﺮاﺝ أحمد سمير فرج وبطولة أحمد فهمي وشيكو وهشام ماجد.


بنات ثانوي 2020




والذي تدور أحداثه حول "فترة المراهقة، حيث تبحث خمس فتيات في مرحلة المراهقة عن ذواتهن وشخصياتهن، ليقعن في العديد من المتاعب والصعاب خلال مرحلة الدراسة الثانوية".
من إخراج محمود كامل وتأليف أيمن سلامة ويشارك في البطولة جميلة عوض ومايان السيد وهدى المفتي.


ads