الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تقليد كوري غريب.. مد العريس "فلكة" على قدميه في حفل الزفاف

الإثنين 22/أغسطس/2022 - 02:02 م
هير نيوز


كيف ستشعر إذا تعرضت قدماك للضرب ببعض القضبان أو العصي الخشبية قبل أن يمنحك أهل زوجتك الحرية في العيش بحرية مع زوجتك؟ هذا هو الحال في كوريا الجنوبية!. 


يُقصد بالضرب على قدمي العريس، المعروف تقليديًّا بين الكوريين الجنوبيين باسم الفلكة، أن يكون تقليدًا مضحكًا وليس شيئًا بالغ الخطورة.


متى تبدأ الفلكة؟


 


يبدأ هذا التقليد الكوري العجيب بعد إتمام مراسم الزفاف بين الزوجين، وقبل أن يتمكن العريس من المغادرة مع عروسه؛ حيث جرت العادة أنه يجب أن يتحمل العريس الضرب على قدميه. 



خطوات فلكة العريس



يتم خلع أحذية وجوارب العريس لكشف نعله ويتم وضعه بشكل مسطح على الأرض أو الطاولة؛ حيث يتم رفع قدميه بعصا أو قطعة قماش، يتم تثبيت كاحليه معًا من قبل أفراد الأسرة أو حتى رفقاء العريس لتجنب السقوط في مكانه.



اقرأ أيضًا..

حبس العروس.. تعرف على أغرب عادات الزواج في السودان





يقوم الأشخاص الذين خلعوا حذاء العريس وجواربه بالتناوب على ضربه، ويمكن أن يكون عرض الفلكة في الزفاف الكوري مؤلمًا للعريس، لكنه يتميز بأنه ينتهي بسرعة ويقصد به أن يكون مضحكًا أكثر من كونه عقابًا أو عرضًا قاسياً.


أدوات الضرب




يتناوب الحاضرون على ضرب أخمص قدم العريس، وتتنوع الأدوات التي يمكن استخدامها أثناء الحفل ما بين عصا أو قصب أو أحزمة أصدقائه وأحيانا يستخدم سمك جاف، ولكن يجب أن يكون سميك بما يكفي لممارسة بعض القوة.


لماذا هذا التقليد؟



يتم تنفيذ التقليد لعدد من الأغراض، والتي تبدأ باختبار انتباه وذاكرة العريس؛ حيث يُطرح على العريس أسئلة بين الضرب. 


ومن أسباب ضرب العريس يوم زفافه هو اختبار معرفته عبر تلك الأسئلة التي يجيب عنها أثناء الفلكة.




ولا تقتصر أهمية الفلكة في حفل الزفاف الكوري عند هذا الحد، بل يعتقد الكوريون أن العريس سيصبح أقوى في ليلة زفافه بهذا التمرين.


اقرأ أيضًا..

في كينور الهندية.. الأشقاء يتزوجون امرأة واحدة والأب الحقيقي «أزمة»


ads