الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أبرزها «مشروبات الطاقة».. 5 مشروبات تزيد خطر الإصابة بأمراض القلب

الإثنين 29/أغسطس/2022 - 01:08 ص
هير نيوز

النوبة القلبية تحدث كل 40 ثانية، وتقع عندما يتم منع تدفق الدم إلى القلب وهذا بسبب انسداد شريان القلب في المقام الأول بسبب تراكم الدهون. 

إليكِ 5 مشروبات تزيد من خطر الإصابة بنوبة قلبية.

المياه الغازية 



وتشير الأبحاث إلى أن تناول المشروبات السكرية قد يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب، وهي السبب الرئيسي للنوبات القلبية، كما تقول سيدرينا كالدر، طبيبة الطب الوقائى المعتمدة من مجلس الإدارة في ناشفيل تنسيني، حيث أظهرت دراسة جديدة أن الأشخاص الذين يشربون أكثر من 12 أونصة من الصودا يوميًا لديهم مستويات عالية من دهون الدم التي تزيد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب. 

القهوة 


ووجدت دراسات حديثة أن الأفراد الذين يتناولون ستة أكواب يوميًا من القهوة أو أكثر يمكن أن يزيدوا نسبة الدهون الموجودة في الدم، مما يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب، ولهذا إذا كنت من الأشخاص الذى يمكنهم إنهاء إناء كامل من القهوة فعليك أن تتوقف عن تناولها بشكل غير طبيعي، وتبديلها إلى الشاي الأخضر للحفاظ على صحة قلبك . 

الميلك شيك 


وتشير بعض الأبحاث إلى أن وجبة واحدة فقط غنية بالدهون، من الممكن أن تسبب أمراض القلب لدى بعض الأشخاص، وهذا يجعلك تعيد النظر في تناول اللبن المخفوق في المرة القادمة حتى لو كان مجرد نوع من الحلوى مرة واحدة في الأسبوع. 

الكحوليات 


الأشخاص الذين يتناولون الكحوليات هم أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب، من الأشخاص الذين لا يتناولونها، ويؤدي الإفراط في شرب الخمر إلى العديد من المشكلات الصحية، ومنها أمراض القلب، حيث أثبتت الدراسات أن النساء اللاتي يتناولن الكحوليات بانتظام أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب من الرجال. 

مشروبات الطاقة 


تزيد مشروبات الطاقة من خطر الإصابة بأمراض القلب عن طريق زيادة ضغط الدم، والتسبب في عدم انتظام ضربات القلب، إذا كنت تعتقد أن هذه المشروبات تعطيك زيادة سريعة في الطاقة دون قيود، فاعلم أن هذا ليس صحيحًا بالضرورة، ونلاحظ هذه الأعراض السلبية تظهر عادة عند الأشخاص الذين يتناولون كميات كبيرة من مشروبات الطاقة في فترة زمنية قصيرة.


اقرأ أيضًا..
استشاري قلب يكشف السر وراء إصابة الشباب بالجلطات القلبية والسكتات الدماغية


ads