الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

محافظ جنوب سيناء يلتقي سفير سيراليون استعدادًا لمؤتمر تغير المناخ

الإثنين 22/أغسطس/2022 - 03:01 م
هير نيوز


واصل اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، لقاءاته بسفراء الدول المختلفة للتنسيق لاستضافة شرم الشيخ لمؤتمر تغير المناخ والوقوف على استعدادات المدينة لوفود تلك الدول؛ حيث التقى صادق سيلا سفير سيراليون بجمهورية مصر العربية، اليوم الاثنين.




أهم المشروعات بشرم الشيخ


في بداية اللقاء رحب المحافظ بهذة الزيارة التى تدعم اواصر الصداقة والتعاون بين مصر وسيراليون، واستعرض أهم المشروعات والاستعدادات الخاصة بمؤتمر تغير المناخ والمتمثلة فى 30 مشروعاً قومياً ضخماً، مؤكداً أنه سيتم الانتهاء من معظمها أواخر سبتمبر القادم استعدادا لمؤتمر تغير المناخ منها علي سبيل المثال لا الحصر تحويل 8 محطات تموين وقود للغاز الطبيعى والشحن بالكهرباء من إجمالي 13 محطة تموين بشرم الشيخ جاري الانتهاء منهم، تحويل 800 تاكسي بالمجان ضمن مبادرة وزارة البترول للعمل بالغاز الطبيعي، حصول 79 فندق علي النجمة الخضراء و توصيل خدمة الانترنت فائق السرعة لـ 90 % من إجمالي الفنادق بشرم الشيخ، وتفعيل منظومة الطاقة الشمسية.



اقرأ أيضًا..

"القومي للمرأة" في بني سويف ينظم برنامجًا تدريبيًّا بعنوان "نحو قيادة نسائية فعالة"





وأكد المحافظ ان هناك تطويراً شاملاً وتوسعة ورفع كفاءة جميع الطرق بالمدينة لاستيعاب وفود المؤتمر بالاضافة لاضافة محاور وطرق جديدة وكباري لأحداث السيولة المرورية وتوفير الوقت والتكلفة لوفود المؤتمر، بالاضافة لاعمال التجميل والإنارة والزراعات والمساحات الخضراء بجميع المدينة، وإنشاء الحديقة المركزية ومجلس مدينة شرم الشيخ الذكي صديق البيئة، و6 ميادين جديدة، وإنشاء ممشى عالمي، لافتا إلى ان المدينة تتحول لمدينة خضراء ذكية صديقة للبيئة، وهناك العديد من الخطوات والإجراءات التي اتخذت لذلك منها توفير خدمة الدراجات بالكروت الممغنطة لخدمة الوفود وأهالي المدينة وتوفير خدمة النقل الذكي الأخضر بتوفير الحافلات الكهربائية واستخدام السيارات بالغاز الطبيعي والكهرباء، وتشغيل الفنادق بالطاقة الشمسية.




مضمار الهجن بشرم الشيخ


وأشار المحافظ خلال اللقاء إلى أنه جار أيضاً الانتهاء من التطوير الشامل لمضمار الهجن بشرم الشيخ تم الانتهاء من المقصورة الرئيسية وغرفة كبار الزوار، مؤكدا ان كل شبر على أرض مدينة شرم الشيخ يجرى العمل به وتطويره، وأن مطار شرم الشيخ تم تطويره وتوسعته أيضًا لتصبح السعة 10 ملايين سائح سنويا بدلا من 7.5 حاليًا.


وأضاف أن شرم الشيخ يجرى تأمينها بالتعاون مع كافة الجهات والاجهزة الأمنية والقوات المسلحة، لافتا إلى أن السور الأمني بالمدينة بطول 27 كيلو مترًا، به أربع بوابات للتحكم في الدخول والخروج من المدينة بالإضافة للكاميرات البانورامية التي يتم متابعتها من خلال مركز رصد أمني.

وخلال اللقاء طالب سفير سيراليون بتوقيع اتفاقية توأمة بين مدينة شرم الشيخ المصرية واحدى مدن سيراليون من اجل دعم الصداقة وتبادل الثقافات بين البلدين.


وأشار المحافظ إلى توقيع 15 اتفاقية تعاون وتوأمة بين العديد من الدول لتوثيق التعاون في مجال السياحة والرياضة والثقافة والمجالات الأخرى وأنه يسعد بأن تكون الاتفاقية رقم 16 مع إحدى مدن سيراليون.



اقرأ أيضًا..

صور.. تفاصيل مشروع إعادة تأهيل منطقة شاليهات الهضبة بشرم الشيخ





مفتاح شرم الشيخ


وفي ختام اللقاء سلم المحافظ السفير مفتاح مدينة شرم الشيخ وهدايا تذكارية تأكيداً للود والتعاون وجرى التقاط الصور التذكارية.



ads
ads