الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كيف علق أساطير ونجمات الرياضة على اعتزال إيلين وايت؟

الثلاثاء 23/أغسطس/2022 - 04:00 م
هير نيوز

أشادت شخصيات من جميع أنحاء عالم كرة القدم بـ "إلين وايت" نجمة المنتخب الإنجليزي والمُتوجة حديثًا بلقب أمم أوروبا والهدافة التاريخية لـ اللبؤات، بعد أن أعلنت اعتزالها عن عمر يناهز 33 عامًا.

وسجلت وايت 52 هدفًا في 113 مباراة مع منتخب بلادها، ووقعت على أعلى مستوى، مع آخر مباراة في مسيرتها؛ حيث فازت اللبؤات في نهائي كأس الأمم الأوروبية 2022 على ألمانيا في ويمبلي.


إشادات عديدة بنجمة اللبؤات


وقالت البارونة سو كامبل، مديرة كرة القدم النسائية في الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم: "ستُذكر إيلين وايت كنموذج يحتذى به الآخرون، ولا يتعلق الأمر فقط بتسجيل 52 هدفًا وأدائها، بل بالمعايير لقد حددت والطريقة التي تتصرف بها".


إلين وايت (لاعب كرة قدم)


وأضافت: "كقائدة حقيقية للمرأة، لم يكن الأمر يتعلق بإلين وايت أبدًا بالنسبة لها، حتى عندما كانت تسجل الأهداف الحاسمة أو تقدم كل ما لديها، كان دائمًا الفريق الأول ينظر إليها إنها أسطورة اللعبة الحديثة".

وتحدث جاريث تايلور مدرب مانشستر سيتي: "إيلين هي بلا شك أيقونة للعبة، وعلى الرغم من أن مسيرتها وصلت الآن إلى نهايتها، إلا أن جهودها مهدت الطريق للكثيرين لتزدهر في المستقبل، ولقد قدمت الكثير على مر السنين للعبة التي تعشقها ".



اقرأ أيضًا..

White und die Herkunft ihres Brillen-Torjubels


وأكمل: "تركتها في أقوى مكان على الإطلاق، وهو شهادة على عملها الجاد وتضحياتها، ولقد كانت تعرف المحترفة البارعة وأشعر بامتياز كبير لأنني تمكنت من العمل معهان وسيتم كتابة اسمها في كتب التاريخ كرمز لكرة القدم النسائية".


وكتبت بيث ميد على تويتر: "لا يمكن للكلمات أن تصف مدى فخري وحظي لأنني اتصلت بك زميلًا في الفريق ولكن أيضًا صديقًا، وأكبر لاعب محترف وهداف، المباراة لم تكن تستحقك لكنك ستفتقد كثيرًا بطلتي".


Ellen White, la campeona de Europa que sufrió discriminación de pequeña y  no podía jugar con niños - Eurosport


جاري لينكيكر


ونشر جاري لينكيكر على تويتر "مسيرة رائعة وهداف رائع، أتمنى كل التوفيق مع ما سيأتي بعد ذلك"، وكتبت راشيل دالي: "الأفضل على الإطلاق، شكرًا لك، إيلين، أنا متحمس جدًا لمستقبلك وفخور جدًا بكل ما حققته".


سارينا ويجمان


وقالت سارينا ويجمان: "لقد أعطت إيلين الكثير لإنجلترا ونحن جميعًا فخورون بها، لقد كان من دواعي سروري العمل معها خلال العام الماضي فقط، لكن احترافها ومعدل عملها وقدرتها على إنهاء العمل من الطراز العالمي".


Man City striker Ellen White withdraws from England squad after positive  Covid-19 test - Manchester Evening News


وأشارت: "هذا الصيف، قامت بعمل رائع للفريق، إنها لاعبة الفريق المثالية وساعدت اللاعبين الأصغر سنًا في العثور على طريقهم في كرة القدم الدولية كنت أعرف بالفعل أنها كانت لاعبة رائعة لكنني وجدت شخصًا أفضل".


مسيرة إيلين وايت


لعبت مهاجمة كرة القدم المحلية لتشيلسي، ليدز يونايتد، أرسنال، مقاطعة نوتس، برمنجهام ومانشستر سيتي، وفازت بلقبين في بطولة العالم للبوكر، وثلاثة كؤوس الاتحاد الإنجليزي وأربعة كؤوس الدوري.


وايت هي ثاني أفضل هداف في الدوري النسائي الإنجليزي، برصيد 61 هدفًا في الدوري، وحصلت على الحذاء الذهبي خلال موسم 2017_2018.


Who is Ellen White? The prolific Lionesses striker poised to overtake Wayne  Rooney as England's top goalscorer - football.london


وكانت اللاعبة البالغة من العمر 33 عامًا هي أيضًا أفضل هداف مشترك في كأس العالم 2019، حيث سجلت ستة أهداف خلال مسيرة اللبؤات إلى الدور نصف النهائي وأخذت احتفالها بنظارات أنتوني موديست إلى التيار الرئيسي.


ومثلت وايت فريق جي بي في مباراتين أولمبيتين، وحصلت على لقب هداف الفريق في طوكيو 2020، وسجلت ستة أهداف في أربع مباريات  بما في ذلك ثلاثية ضد أستراليا في ربع النهائي.


وأنهت حياتها المهنية بأناقة؛ حيث بدأت جميع المباريات الست خلال انتصار إنجلترا في بطولة أوروبا 2022، وسجلت مرتين في البطولة حيث رفعت اللبوات البطولة.


كيف علق أساطير ونجمات الرياضة على اعتزال إيلين وايت؟

كيف علق أساطير ونجمات الرياضة على اعتزال إيلين وايت؟
ads
ads