الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

محافظ جنوب سيناء يدشن مبادرة المشروعات الوطنية الخضراء الذكية

الثلاثاء 23/أغسطس/2022 - 05:44 م
هير نيوز

عقد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء اليوم الثلاثاء، اجتماعًا بمقر ديوان عام المحافظة لتدشين والإعلان عن انطلاق مبادرة المشروعات الوطنية الخضراء الذكية.


حضر الاجتماع الدكتورة إيناس سمير نائب المحافظ، واللواء أيمن الشريف السكرتير العام، واللواء أحمد الإسكندارني السكرتير العام المساعد، ورؤساء المدن والمعنيين بالإعلان والتدشين، للمشاركة في المشروعات الوطنية الخضراء الذكية.




وأعلن المحافظ عن انطلاق فعاليات مسابقة المشروعات الخضراء الذكية ضمن المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء والذكية استعدادًا لاستضافة مصر لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ COP 27 برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.


6 فئات تستهدفهم المبادرة

وأضاف أن المبادرة تستهدف 6 فئات وهي" المشروعات كبيرة الحجم والمشروعات المتوسطة والمشروعات المحلية الصغيرة وخاصة المرتبطة بالمبادرة الرئاسية "حياة كريمة" والمشروعات المقدمة من الشركات الناشئة والمبادرات والمشاركات المجتمعية غير الهادفة للربح والمشروعات التنموية المتعلقة بالمرأة وتغير المناخ والاستدامة".


وأكد المحافظ على ضرورة توافق المشروعات المقدمة مع المعايير والتي تستهدف التخفيف من آثار تغير المناخ والتكيف مع تغير المناخ والحفاظ على الموارد الطبيعية وحفظ التنوع البيولوجي.


وأهاب المحافظ بضرورة الاهتمام للمشروعات المقدمة حيث إن المحافظة تشرف باستقبال المؤتمر المقام بمدينة شرم الشيخ خلال نوفمبر المقبل، مشيرًا إلى أن مدينة شرم الشيخ أقيم بها العديد من المشروعات الصديقة للبيئة منها مجلس مدينة شرم الشيخ الجديد وتحويل عدد 800 سيارة للعمل بالغاز الطبيعي بديلا عن البنزين، وكذا مشروعات الطاقة الشمسية كما استمع المحافظ لعدد من المقترحات المقدمة في هذا الإطار وأعلن أنه سيتم التحفيز دائم للجهات التي ستشارك بمبادرات قوية.


وأعلن فودة عن فتح باب التقديم اعتبارا من 21 أغسطس الجاري وحتى 7 سبتمبر المقبل ويتم إعلان المشروعات الفائزة منتصف سبتمبر المقبل لمشاركة 18 مشروع من كافة محافظات الجمهورية بمؤتمر المناخ المزمع إقامته نوفمبر المقبل.


التصديق على 12 حالة تصالح


وفي سياق مختلف صدق اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، على 12 حالة تصالح علي مخالفات البناء، لأهالي مدينة رأس سدر " نموذج 10" وذلك خلال عرض علي حمادة رئيس مدينة رأس سدر اليوم الثلاثاء، بمكتب المحافظ بديوان عام المحافظة بمدينة طور سيناء.


وذلك بعد استيفاء جميع الشروط والمستندات اللازمة لذلك، ووفقًا للقانون رقم 17 لسنة 2019 ولائحته التنفيذية والمعدل بالقانون رقم 1 لسنة 2020 ولائحته التنفيذية، وبناءً على الاشتراطات والتعليمات المنظمة بهذا الشأن.


ووجه المحافظ بسرعة فحص الملفات المتبقية بجميع المدن وإنهاء جميع الإجراءات وسرعة التصديق على قرارات التصالح لأهالى محافظة جنوب سيناء واستصدار قرارات تصالح لها تخفيفاً عن كاهل المواطنين بالمحافظة.




تكريم عمال النظافة

كما التقى اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، اليوم الثلاثاء بديوان عام المحافظة عمال النظافة (عمال السركي) في إطار لقاءاته المتعددة بهم لمكافأتهم والتعرف على مشكلاتهم ، وذلك بمقر ديوان عام المحافظة بطور سيناء.


وأثنى المحافظ خلال اللقاء على الدور الذي يقومون به وعلى عملهم الجاد.


وقام المحافظ بإهدائهم كراتين مواد غذائية ولحوم ومبالغ مالية مكافأة تحفيزية لهم مطالبا ببذل المزيد من الجهود والحفاظ دائما على المظهر اللائق المشرف أمام مواطني المحافظة وزائريها.


اقرأ أيضًا..

لأول مرة في يوم واحد.. إجراء 3 عمليات تجميل بمستشفى سوهاج الجامعي الجديد



ads
ads