الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

من عاملات النظافة إلى الزائرات.. شاطئ ساريسو للنساء فقط

الجمعة 26/أغسطس/2022 - 12:30 ص
هير نيوز

يُعرف شاطئ ساريسو في أنطاليا أيضًا باسم "شاطئ المرأة"، حيث يمكن للنساء السباحة بطريقة مريحة وممتعة، بدون الرجال ونظراتهم، ويسمى أيضًا شاطئ السيدات، ويتميز بأنه يرفع شعار "للسيدات فقط".




تم تنظيم الشاطئ النسائي الذي أنشأته أنطاليا في منطقة سارسو الترفيهية، الواقعة عند مخرج كيمير، كمرفق اجتماعي ومساحة معيشة.


شاطئ معزول



أوضحت صحيفة "حرييت" التركية، أنه يعد شاطئ ساريسو غير مرئي من منطقة مرتفعة والساحل. وبهذه الطريقة ، يمكن للمرأة الاستمتاع بعطلاتها بشكل مريح في منطقة منعزلة. 





قال رئيس بلدية أنطاليا مندريس توريل إن شاطئ النساء في أنطاليا جاء إلى الواجهة بناءً على طلب الناس، مشيرًا إلى أنهم لن ينشئوا الشاطئ بفصله بستائر على الساحل، لأنه  يفصل بينها الأشجار والنهر ".




 

يجب الحرص على عدم التقاط أي صور من البحر، ولهذا السبب، من المعروف أنه ممنوع الاقتراب من شاطئ ساريسو لمسافة معينة.


شاطئ مجاني


 

يفتح شاطئ السيدات أبوابه لضيوفه اعتبارًا من السبت 11 يونيو، ويتسم شاطئ ساريسو النسائي بأن الدخول مجاني، ويخدم النساء بين الساعة 8.00 و 18.00 كل يوم.


الموظفات نساء




يتميز الشاطئ بأن الجميع ، بما في ذلك أولئك الذين يعملون في ليديز بيتش في أنطاليا، هم من النساء، وهذه ميزة مهمة للغاية بالنسبة للمرأة، حيث يمكن للنساء قضاء وقتهن على هذا الشاطئ كما يحلو لهن.




يعتمد الشاطئ من النظافة إلى سلامة شاطئ المرأة على الكادر النسائي، حيث ترى كل من حولك  من أفراد الأمن إلى المنقذين وعمال النظافة من النساء.




يعتبر أهم موظفون من النساء هم أفراد الأمن، واللاتي يستقبلنك من بوابة الشاطئ، ويتكون الطاقم الخاص بهن من  6 حارسات و 2 حارسات في الخدمة على الشاطئ. 


خدمات الشاطئ




يحتوي شاطئ ساريسو، المعروف أيضًا باسم شاطئ السيدات ، على 300 كرسي استلقاء للتشمس، وفي الوقت نفسه ، يتم تقديم 150 مظلة و 150 طاولة قهوة للعملاء،  وتتوفر أيضًا دش ومرحاض وكابينة لتغيير الملابس على شاطئ ساريسو الواقع في منطقة كونيالتي في أنطاليا، بحسب موقع "أزبيباك" التركي.


كل ما تحتاجه المرأة



وبين موقع "أنطاليا نت"، أنه يحتوى الشاطئ على كل ما تحتاجه المرأة، حيث تم تنظيم الشاطئ النسائي الذي أنشأته أنطاليا في منطقة سارسو الترفيهية ، ليضم بيت الكباب ، وبيت السمك ، والحديقة الريفية ، وبوفيه الشاطئ.




ولم يغفل مصممو المرافق وجود السوق ، وبازار ساريسو المكون من 6 متاجر ، وملعب للأطفال ، ومنتزه رياضي ، وغرفة للصلاة.




يوجد بوفيه ومقاهي وملعب وملاعب رياضية في   حديقة الريف وغرفة للصلاة ومسار للمشي للمعاقين ومرافق شاطئية في الشاطئ.


زائرات ساريسو.. نظرة عن كثب




وقامت الصحفية الروسية ماريا كريستينا فاديفا، المقيمة في أنطاليا، دخلت شاطئ النساء وكتبت انطباعاتها، مبينة أنه أنه تأتي هنا النساء المحافظات اللواتي لا يستطعن ​​الذهاب إلى فندق محجبات ، وكذلك النساء "الحديثات" في البكيني، بحسب مجلة "ميديا فاريسي" التركية.



وأكدت الصحفية أن الشاطئ أصبح مفضلاً للأجانب الذين يعيشون في أنطاليا ، والذي يقترب عددهم من 100 ألف ، حيث تتنفس هنا النساء الأجنبيات اللاتي ينزعجن من "نظرة الرجال" على الشاطئ العام. 




وأوضحت أن هناك العديد من النساء المعاصرات بالداخل، وقلة قليلة من النساء ذهبن إلى البحر بالقمصان والسراويل القصيرة. 


الوصول إلى ساريسو



يقع شاطئ ساريسو في أنطاليا في منطقة كونيالتي، ويجب على كل من يريد الذهاب إلى شاطئ ساريسو أن يذهب أولاً إلى أنطاليا، ومن الممكن الوصول إلى أنطاليا عن طريق الجو والطرق السريعة. 




من الممكن الوصول إلى شاطئ ساريسو بواسطة وسائل النقل العام،  خاصة بعد ركوبها من مركز أنطاليا ومنطقة كونيالتي ، من الضروري النزول في المحطة الأخيرة.


الإقامة عند ساريسو



لا توجد منطقة تخييم حول شاطئ ساريسو ، والذي يقع في منشأة اجتماعية في كونيالتي. المصطافون الذين يأتون إلى شاطئ ساريسو ، يقيمون في منازلهم أو في الفنادق المحيطة، ويعد شاطئ ساريسو ، الذي ليس مكانًا مناسبًا للتخييم ، هو أيضًا منطقة آمنة جدًا.




يوجد العديد من الفنادق في أنطاليا، حيث يدق قلب السياحة. هناك أيضًا فرص إقامة في العديد من الفنادق المختلفة، وخاصة بالقرب من شاطئ ساريسو.



 

وبحسب مميزات هذه الفنادق تبدأ الأسعار من حوالي 200 ليرة، من خلال النظر إلى خدمات الفنادق، يمكن تحديد أفضل خيارات الفنادق بما يتماشى مع الأذواق والأذواق الشخصية.






اقرأ أيضًا..

أسرار شاطئ أوركي وتلطيخ الجورجيات لأجسامهن برماله السوداء


ads
ads