الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

استشاري تغذية يُحذر من أنظمة الريجيم القاسية.. والطرق الصحيحة لإنقاص الوزن

السبت 27/أغسطس/2022 - 03:00 م
هير نيوز

يتبع الكثيرون أنظمة غذائية قاسية لتخفيض أوزانهم خلال فترة قصيرة، خاصة إذا كان لديهم مناسبة في وقت قريب؛ الأمر الذي يتسبب في كوارث حقيقة وقد يصل إلى أن يفقد من يتبع مثل هذه الأنظمة حياته.





آثار سلبية وخيمة


أكد د. أحمد رامي، استشاري التغذية، أن الكثير من الفتيات يفضلن اتباع أنظمة غذائية قاسية حتى يخسرن الكثير من الكيلوجرامات في وقت قصير، دون علمهن بالآثار السلبية الوخيمة التى تنجم عن اتباع مثل هذه الأنظمة، فكثيرًا ما تُصاب هذه الفتيات بالانيميا، وتساقط الشعر، كما يحصلن على بشرة جافة، وجسد هزيل، وسرعان ما يكتسبن الوزن مجددًا.





استشارة طبيب مختص أمر ضروري قبل تناول العقاقير


أضاف أنه ينبغي استشارة طبيب مختص قبل تناول أى أدوية؛ وذلك لأنها قد تُلحق بمن يتناولها أضرارًا كبيرة، قد تصل إلى الموت؛ حيث إن هناك أدوية للتخسيس تقوم برفع ضغط الدم، وهناك أدوية تقوم بحرق السكر داخل الجسد، فإذا تناولها مريض مصاب بالسكر قد تؤدي إلى حدوث غيبوبة، كما أن هناك أدوية مختصة بالرياضيين، ولا يمكن أن يتناولها أشخاص لا يمارسون الرياضة.



اقرأ أيضًا..

للحامل.. كيف تتعاملين مع درجات الحرارة المرتفعة في الصيف؟





ونصح الفتيات بألا يتبعن أنظمة ريجيم أو يتناولن أدوية من تلقاء أنفسهن أو باستشارة الأقارب والأصدقاء حتى لا يُعرضن حياتهن للخطر، لافتًا إلى أنه يجب على من يرغب في خسارة وزنه أن يمارس أنشطة رياضية ويتبع نظامًا صحيًّا يحتوى على كافة العناصر التى يحتاجها الجسد، تحت إشراف طبيب مختص.



ads