الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

حبيبة ماهر.. أول بحرينية تحترف الجولف وتكون فريقًا نسائيًا لـ«رياضة الأثرياء»

الإثنين 29/أغسطس/2022 - 09:23 م
هير نيوز

تسمى برياضة الأثرياء وتمارس في الهواء الطلق على مساحات كبيرة من العشب تتخللها مرتفعات وحفر ضيقة ومجاري مائية، وابتعدت عن بطولاتها الإسهامات العربية، ولكن حبيبة ماهر أرادت أن يكتب التاريخ عنها أنها أول لاعبة جولف عربية.


مبرمجة تقتحم رياضة الأثرياء




تعتبر حبيبة ماهر أول لاعبة جولف بحرينية، تبلغ من العمر ١٦ سنة، استطاعت تأسيس أول فريق نسائي في رياضة الجولف في دولة البحرين، ولم يوقف الجولف حبيبة عن مسيرتها العلمية الحافلة، حيث كانت تعشق تخصص الحاسب الآلي ولا سيما العمل في البرمجيات، ولذلك نجدها ساهمت كأصغر فتاة بحرينية في العديد من المؤتمرات الهامة.

شاركت حبيبة وهي طفلة في الصف العاشر في رياضة الجولف، وكان عمرها في ذلك الوقت 7 سنوات، حيث كانت تتدرب في نادي الرفاع الفيوز، وكان يشجعها على التدريب والدها، وكانت ضمن فريق الاتحاد البحريني للجولف في عمر العاشرة، وفي الاتحاد بدأ يذيع صيتها، حيث قام بتدريبها الكابتن عبد الله الحكيم.

البحث عن البطولات




أصبحت حبيبة أول لاعبة بحرينية تنضم إلى مجال الچولف، وكان في ذلك الوقت لا يهتمون برياضة الجولف، وأصرت على المشاركة في البطولات المختلفة، حصلت على كل من المركز الثالث والرابع كلاعبة فردية، وساهمت في ٣ بطولات، قامت دولة البحرين بتكريمها في أول بطولة كأصغر لاعبة في عام ٢٠١٦.

كرمتها الشيخة حياة بنت عبد العزيز آل خليفة وهي رئيسة لجنة رياضة المرأة البحرينية، ووصت بتكوين أول فريق نسائي للعبة الجولف ودعمه.


العشق الثاني




كان حبها الثاني للبرمجيات، تمكنت من دخول مجال البرمجيات في عام ٢٠١٨ وشاركت في هاكثوان الذكاء الاصطناعي في الشرق وشمال إفريقيا الذي كان فعاليته في تونس، حيث كانت تدعمه شركة جوجل والعديد من الشركات المتخصصة في البرمجيات وتم تكريم حبيبة من بين ١٠٠٠، وتمكنت من دخول امتحانات صعبة في تخصص البرمجيات والذكاء الاصطناعي، ووصلت إلى نهائيات المنافسات برفقة زميلها سيد على الكامل.

اقرأ أيضًا..


ads