الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كاميليا في ذكري رحيلها.. صفعت رشدي أباظة بسبب الغيرة وعشقها الملك فاروق

الأربعاء 31/أغسطس/2022 - 03:00 م
هير نيوز


يوافق اليوم الأربعاء 31 أغسطس، ذكرى رحيل الفنانة كاميليا التى ولدت في الإسكندرية وتنتمى لأصول قبرصية، واستمرت حياتها الفنية القصيرة لمدة أربعة أعوام فقط، قدمت خلالها أدوارًا مميزة صنعت من خلالها شهرة كبيرة، واشتهرت في منتصف الأربعينيات لتصبح أكثر نجمات السينما المصرية تألقًا وأعلاهن أجرًا في ذلك الوقت.






بدايتها الفنية


بدأت مسيرتها السينمائية بعد أن جعلتها والدتها ترقص في الملاهي الليليلة كوسيلة لكسب قوت يومهما، بعد أن تخلى زوج والدتها عنهما، حتى رآها المخرج والمنتج أحمد سالم في صيف 1946 بفندق وندسور، وأعجب بها فعرض عليها العمل في السينما.


هذا المخرج كان له دور كبير في حياتها الفنية، فكان عمرها 17 عامًا، عندما شاهدها في إحدى المناسبات، فتعاقد معها، ووعدها بأن تكون فنانة مشهورة، فقام بتدريبها على التمثيل والرقص لتبدأ رحلتها مع التمثيل، واختار لها اسمها الفني كاميليا.

 
قدمت كاميليا رصيدًا لا بأس به، يبلغ 15 فيلمًا أبرزها "بابا عريس، فتنة، قمر 14، امرأة من نار، الستات كده، المليونير، صاحبة الملاليم، شارع البهلوان، الروح والجسد".





عروض زواج بالجملة



تلقت كاميليا عروضًا للزواج من أشخاص كثيرين داخل وخارج الوسط الفني، منهم المخرج أحمد سالم والفنان أنور وجدي والملك فاروق ورشدي أباظة لكن قلبها لم يخفق إلا للأخير.


اقرأ أيضًا..


أحبت كاميليا الفنان رشدي أباظة، الذي بدأ علاقته العاطفية بها في الأسبوع الأول من تصوير فيلم "امرأة على نار" ورتبا معًا للزواج بعد عودتها من روما، فقد أحبها وأراد أن يتزوجها، رغم أنه كان يعرف أن الملك فاروق كان معجبًا بها، ولن يسمح لأي شخص آخر بالتقرب منها إلا أن رشدي لم ينظر إلى كل هذا.

وتطور الأمر إلى أن الملك فاروق أرسل لرشدي شخصًا ما يحذره من خطورة هذه العلاقة، وقال له: "ابعد عن كاميليا حرصًا على حياتك".. لكن الآخر لم يهتم بذلك واكتفى بقوله: "يعمل اللي يقدر عليه".


يذكر أن رشدي أباظة قد روى أنها المرأة الوحيدة التي صفعته؛ حيث حدث مرة أن دخلت كاميليا إلى الأوبرج، ووجدته جالسًا مع سيدة أخرى، فهجمت عليه وصفعته على وجهه مرتين.

وعندما ماتت كاميليا حزن رشدي أباظة كثيراً لوفاتها وفي حوار مع مجلة الشبكة قال أباظة: "طلبت من والدتي أن تشتري شقة كاميليا بكل ما فيها، وأن تدفع مهما كلفها من أموال، وأن تغلقها وأوصيتها.. إياك يا أمي أن تتركي مخلوقًا يدخل شقتها، وادفعي فيها أي ثمن يطلبونه، وطلبت منها أن تحفظ مفتاحها حتى أعود".





وفاتها


في 31 أغسطس 1950 استيقظت مصر على خبر سقوط أول طائرة مدنية مصرية، "ستار أوف ماريلاند" في الرابعة فجرًا، وتبين أنها كانت تحمل 48 راكبًا من بينهم الفنانة "كامليا" التي عثر على جثتها في رمال الصحراء بالقرب من محافظة البحيرة؛ حيث سقطت الطائرة لترحل عن عالمنا تاركةً إرثًا فنيًّا كبيرًا في وقت قصير.


ads
ads