الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

فيديو| كيف تكتشفين موهبة طفلك الفنية؟.. رانيا يحيى تجيبك

الأربعاء 31/أغسطس/2022 - 08:46 م
هير نيوز

وجهت الدكتورة رانيا يحيى، أستاذ أكاديمية الفنون، خلال لقائها ببرنامج "افتح باب قلبك" مع الكاتبة والإعلامية أميرة بهي الدين كلمة للأمهات لاكتشاف مواهب أولادهن الفنية قائلة: "يجب أن يكون الفن جزءًا من ممارسة الأمومة في توجيه الأولاد للفن منذ الصغر".




اكتشاف المواهب الفنية على طريقة رانيا يحيى


أوضحت رانيا يحيي بعض الطرق لاكتشاف المواهب الفنية للأطفال حيث قالت: "أهم خطوة هي توفير آلات موسيقية للأطفال في المنزل، بدلا من اللهو بالألعاب الأخرى".


وقالت: "نظرا لأن كثير من الأمهات مشغولون سواء في العمل أو أشياء أخرى، لذلك يجب على الأم تفريغ بعض الوقت في تنمية أبنائها الفنية وتوفير السبل المختلفة في تحقيق ذلك".


واختتمت: "يجب على كل أم أن تكتشف الموهبة الفنية التي ينتمى إليها ابنها وتفتح أمامه شتى المجالات لكي يتم تطوير هذه الموهبة".




السيرة الذاتية لـ فراشة الفلوت


يذكر أن الدكتورة رانيا يحيى تخرجت من كلية الحقوق جامعة القاهرة ثم حصلت على بكالوريوس معهد الكونسرفتوار بأكاديمية الفنون بالقاهرة قبل أن تحصل على  دكتوراه في فلسفة الفنون من المعهد العالي للنقد الفني.


وتعد دكتوره رانيا يحيى واحدة من أهم عازفات الفلوت في العالم، تعمل بأوركسترا أوبرا القاهرة وعضو المجلس الأعلى للثقافة، وعضو المجلس القومي للمرأة، وتم ترقيتها مؤخرا إلى درجة أستاذ دكتور بأكاديمية الفنون ولها العديد من الإسهامات الثقافية والكتابات النقدية الموسيقية في العديد من الصحف والمجلات ولها كتاب بعنوان "حياة فؤاد الظاهرى".


 

 

اقرأ أيضًا..

«فراشة الفلوت».. رانيا يحيى تناقش كتابها الجديد «نغمة وحدوتة»


ads