الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

في ذكرى وفاة ديانا الـ25.. فنانات جسدن شخصية «أميرة القلوب»

الأربعاء 31/أغسطس/2022 - 08:51 م
هير نيوز

على الرغم من مرور 25 عامًا على وفاة الأميرة ديانا، إلا أنها مازالت تستحوذ وتمتلك حب الكثير والكثير من الناس، وذلك لأكثر من سبب، من الممكن أن تكون إنسانيتها ومواقفها أبرز تلك الأسباب. 

ولا يخفى على أحد الحياة التعيسة التي عاشتها الأميرة ديانا طوال 36 عامًا وعلاوة على ذلك النهاية المأساوية التي لاقتها، وهو ما جعل قصة حياتها مطمع لكل صناع الدراما والفن طوال السنوات الماضية.

ويقدم «هير نيوز» تقريرًا بأبرز الممثلات اللاتي جسدن دور الأميرة ديانا..
 


كارولين بليس: 
كانت الممثلة البريطانية كارولين بليس هي أول الممثلات اللاتي قمن بدور الأميرة ديانا، وذلك في فيلم يعرض حفل زفافهما الملكي الأسطوري " Charles & Diana: A Royal Love Story"، والذي جاء عقب عام واحد فقط من زواج الأمير تشارلز ولي عهد بريطانيا والأميرة ديانا.

جوليا كوكس
 
قامت الفنانة جوليا كوكس بدور الأميرة ديانا وذلك خلال فيلم Princess in Love، والذي يركز على صلات وارتباطات الأميرة ديانا، مع التركيز على نوعية العلاقة مع مدرب الخيول السابق لها جيمس هويت التي أثارت الأقاويل لبعض الوقت.



ناعومي واتس

تعتبر ناعومي واتس، أحد أشهر الممثلات الذين قاموا بدور الأميرة ديانا، خاصة أنها جسدت دور أميرة ويلز الراحلة في فيلم "ديانا" بعد جهد كبير منها، وأكدت في وقت سابق على مشاهدتها لمقاطع الأميرة ومقابلاتها مع جلب أخصائي نطق لتدريبها على التحدث مثلها وما إلى ذلك من الإصرار على تقديم عمل ذا جودة عالية.



جينيفيف أوريلي

شاركت الفنانة جينيفيف أوريلي، في فيلم Diana: Last Days of a Princess، والذي يعتبر دراما وثائقية عن أميرة ويلز الراحلة ، حيث حاول صناع الفيلم إعادة تصور مصير الأميرة ديانا وعلاقاته ودوافعها، مع لقاءات تحكي القصة الحقيقية المخفية وراء الأيام الأخيرة من حياتها.

إيما كورين

مثلت الفنانة إيما كورين دور الأميرة ديانا، في الموسم الرابع من المسلسل الشهير The Crown الذي عرض في عام 2020، ونالت عنه جائزة الجولدن جلوب لأفضل ممثلة درامية. ولعب دور الأمير تشارلز الممثل جوش أوكونور في ذلك المسلسل.



نورا رحال
 
وعلى الصعيد العربي، قامت الفنانة السورية المعتزلة نورا رحال، بتجسيد دور الأميرة ديانا، وذلك في فيلم "مجنون أميرة" والذي أخرجته المصرية إيناس الدغيدي وعرض عام 2009، ويحكي قصة هوس شاب بها لدى زيارتها القاهرة.

اقرأ أيضًا..

ads
ads