السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 نصائح يجب عليك اتباعها عند شراء سيارة مستعملة

الإثنين 05/سبتمبر/2022 - 01:03 م
هير نيوز

بعض السيدات يبحثن عن سيارة مستعملة وجيدة لشرائها، نظرًا لعدم استطاعتهن شراء سيارة جديدة، في ظل انتشار ظاهرة "الأوفر برايس"، وأصبح هناك اتجاه للمستعمل بمختلف الطرازات.


ولكن احذري، فإذا أردت عزيزتي القارئة شراء سيارة مستعملة، يجب عليك اتباع بعض النصائح والتدقيق جيدًا قبل الوقوع في فخ التجار عديمي الضمير.





يقدم لكِ «هير نيوز» أهم نصائح التي يجب عليكِ اتباعها عند شراء سيارة مستعملة..



• تحديد الميزانية


حددي ميزانيتك والسعر الذي تستطيعين دفعه، ومراجعة أسعار المواقع الإلكترونية الخاصة بالسيارات المستعملة بالبحث عن عدة طرازات مناسبة لتلك الميزانية


• اختيار السيارة


عدم التسرع في شراء السيارة، بل عليكِ دراسة أسعار السوق جيداً وقد يستغرق اختيار طراز السيارة وقتا طويلا، وحاولي ألا تتسرعي فى تلك الخطوة بالتحديد، لأنها من أهم الخطوات. 





• فحص السيارة


يجب فحص السيارة المستعملة في مركز خدمة مختص في فحص السيارات للتأكد من سلامتها وصلاحيتها وسلامة كافة الأجزاء الداخلية، وفحص عدد الكيلو مترات التي قطعتها السيارة، حيث يؤثر ذلك على استهلاكها، وايضاً التأكد من جسم السيارة الخارجي "الطلاء والصدأ"، والتدقيق في الزوايا والأماكن غير الظاهرة، والبحث عن أي آثار للحام في أرضيتها وتجويف وحواف القوائم والإطارات.

كما يجب فحص ميكانيكيا السيارة من ناحية الفرامل والمقود وغيرهما إذا كانت تعمل أم لا، والتعرف على حالة المحرك جيداً، والتدقيق في صوته لتتأكدي من عمره، ولا بد التأكد من عمل كل أزرار "اللمبات" والأبواب والنوافذ، والتأكد من جودة كراسي السيارة وأنها ثابتة.


اقرأ أيضًا..






• التأكد من صحة الأوراق


يجب ان تتأكدي من صحة أوراق توثيق السيارة والتي تتضمن شهادة التسجيل، وشهادة خلوها من الاستحقاقات المالية، ويساعد ذلك في معرفة ما إذا كانت قد تعرضت السيارة لحادث سابق ام لا ، مما يسهم ذلك في تيسير عملية نقل ملكيتها. 






• صيانة كاملة للسيارة


بمجرد الانتهاء من تسوية جميع الأعمال الورقية، يجب عليكِ زيارة مركز خدمة متخصص لتغيير زيت المحرك، والفلاتر، وإجراء عملية تنظيف وتعقيم عميقة للسيارة بواسطة متخصصين، وذلك قبل البدء في استخدامها.



ads