الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أول مطالب تيريزا ماي من رئيسة وزراء بريطانيا الجديدة

الثلاثاء 06/سبتمبر/2022 - 02:10 م
هير نيوز

تقدمت تيريزا ماي، رئيسة الوزراء البريطانية السابقة بالتهنئة إلى ليز تراس على فوزها برئاسة حزب المحافظين ورئاسة الحكومة، مشيرة إلى أنه يجب على الحزب العمل معا لمواجهة التحديات.



تيريزا ماي


تيريزا ماي قالت في تغريدة على "تويتر": "تهانينا ليز تراس.. نحن المحافظون يجب أن نعمل الآن معا لمواجهة التحديات التي تواجه بلدنا.. معالجة تكاليف المعيشة وتقديم الخدمات للمحتاجين وإدارة المالية العامة بمسئولية، إنني أتطلع إلى دعم الحكومة في هذه المهمة".





يشار إلى أن ليز تراس صاحبة الـ (47 عاما) هي رابع رئيس للحكومة منذ الاستفتاء على "بريكست"، وثالث سيدة تشغل هذا المنصب بعد مارغريت تاتشر وتيريزا ماي.. ومن المقرر أن تسافر اليوم الثلاثاء للقاء الملكة إليزابيث الثانية، لتلقي دعوة تشكيل الحكومة.



فوز ليز تراس


وفازت ليز تراس، وزيرة الخارجية البريطانية، بزعامة حزب المحافظين في بريطانيا خلفا لبوريس جونسون، لتصبح بذلك ثالث امرأة تتولى ذلك المنصب في تاريخ المملكة المتحدة.



اقرأ أيضًا..

وزيرة الثقافة تفتتح المعرض العام «ذات مصر المعاصرة»






اختيار ليز تراس كخليفة لبوريس جونسون، الذي تنحى عن زعامة حزب المحافظين بعد تمرد داخل فريقه الحكومي، وحصلت على 57% من الأصوات، مقابل 43% لمنافسها وزير المال السابق ريشي سوناك، في انتخابات حزب المحافظين الحاكم، لتصبح زعيمة للحزب ورئيسة للوزراء.



ads