الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«القومي للمرأة» يستكمل المرحلة الثالثة لفعاليات برنامجي ريادة الأعمال والتثقيف المالي

الثلاثاء 06/سبتمبر/2022 - 12:42 م
القومي للمرأة يستكمل
القومي للمرأة يستكمل برنامجي ريادة الأعمال والتثقيف المالي

يستكمل المجلس القومي للمرأة خلال الفترة المقبلة فعاليات المرحلة الثانية من برنامجي "ريادة الأعمال والتثقيف المالي" في إطار المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية. 



برنامج ريادة الأعمال


وينفذ  برنامج" ريادة الأعمال "على مستوى 12 محافظة، ويستهدف خلال هذه المرحلة أكثر من 50 ألف سيدة، ويتضمن تعريف السيدات بمبادئ التخطيطوالتسويق، والمفاهيم الأساسية لريادة الأعمال كالابتكار وتقييم الفرص وإدارة الوقت والمسؤوليات وتحديد الأولويات، بالإضافة إلى شرح نموذج العمل التجاري وقواعد المحاسبة وخطوات تسجيل وترخيص أي مشروع جديد، والتعرف على عدد من الجهات التى تقدم خدمات المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر والتي يمكن للسيدات الاستفادة من خدماتها، وينفذ البرنامج من خلال نخبة من مدربي ريادة الأعمال.
  ‏ 

‏برنامج التثقيف المالي


  ‏


أما فيما يتعلق ببرنامج "التثقيف المالي"، فيتم تنفيذ البرنامج بالاعتماد على الدليل التدريبي الصادر عن منظمة العمل الدولية بعنوان "التعامل الرشيد مع أموالي" وهو المستوى المتقدم للتثقيف المالي، ويستغرق 5 أيام تدريبية يتم فيه تدريب السيدات على كيفية إعداد الموازنة وتقدير الاحتياجات والرغبات وكيفية تحديد الأهداف المالية واختيار طريقة الادخار المناسبة لكل هدف بالإضافة إلى التعرف على طرق التمويل المختلفة وطرق الدفع وأهمية التأمين ومواجهة المخاطر.


ومن المقرر استهداف اكثر من 28 ألف سيدة على مستوى 10 محافظات خلال هذه المرحلة، ويقدم البرنامج مجموعة من مدربي التثقيف المالي الذين تم تدريبهم بالتعاون مع منظمة العمل الدولية في إطار مشروع عمل لائق للمرأة في مصر وتونس والمغرب خلال الفترة الماضية.
  ‏


اقرأ أيضًا..

 ‏


أهداف المجلس


يذكر أن المجلس يستهدف من خلال برنامجي التثقيف المالى والرقمى وريادة الأعمال الوصول إلى مليون سيدة خلال 3 سنوات.
 
ومن الجدير بالذكر أن المجلس يعمل  فى إطار المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية على محورين أساسيين، هما التمكين الاقتصادى للمرأة والتدخل الثقافي والتوعوي والتعليمي.

ads