السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

شبيهة أم كلثوم.. ما لا تعرفه عن أول قصة حب لـ فؤاد المهندس قبل شويكار

الثلاثاء 06/سبتمبر/2022 - 11:14 م
هير نيوز

تحل علينا اليوم الثلاثاء الموافق 6 سبتمبر 2022، ذكرى ميلاد الفنان المصري الكبير فؤاد المهندس، الملقب بـ"الأستاذ"، والذي يعد واحدًا من أشهر نجوم زمن الفن الجميل.

في هذا التقرير، نستعرض لكم قصة حبه الأولى من عفت سرور، قبل زواجه بعد ذلك من النجمة شويكار.



يعرف الجميع قصة الحب الشهيرة بين فؤاد المهندس والفنانة شويكار، ولكن قليلون هم من يعلمون بقصة حبه الأولى من خارج الوسط الفني التي انتهت بزواجه من امرأة تدعى عفت سرور.
 

كيف بدأت قصة الحب بين المهندس وعفت سرور؟


بدأ الحب بين فؤاد المهندس وزوجته عفت سرور عندما كان في الثانوية، حيث كانت تسكن بجواره في العقار الذي يعيش فيه بحي العباسية، فهو من مواليد محافظة القاهرة.

كان فؤاد المهندس في هذا العمر يعشق كوكب الشرق أم كلثوم، إلى حد الجنون، وكانت عفت تشبهها لدرجة كبيرة، لذا وبعد انتهاء مرحلة الثانوية ثم التخرج، تكللت قصة الحب بين الفنان الراحل وعفت سرور بالزواج.

أنجب فؤاد المهندس من زوجته الأولى عفت سرور نجليهما الوحيدين كل من المهندس أحمد والمحاسب محمد، وعلى الرغم من قصة الحب الكبيرة التي جمعت بينهما إلا أنها انتهت بالطلاق وذلك مع مرور السنوات واختلاف التفكير الذي كان بينهما، مما دفعهما إلى الانفصال في النهاية رغم صغر سن أطفالهما.




ماذا حدث بعد الطلاق؟

أوضح محمد نجل الراحل فؤاد المهندس، طبيعة علاقة والده ووالدته بعد الطلاق، في تصريحات سابقة، قائلاً: "ظل والدى على اتصال دائم بوالدتى، لأننا كنا نعيش ونتنقل بينهما، ويتابع أبى كل أخبارنا ومشاكلنا، وكانت والدتى تهددنا إذا أخطأنا بأنها ستخبر أبى، وكان الأستاذ يعتبر حياته الخاصة خطًا أحمر، ويحرص على تربيتنا كما تربى، ويهتم بدراستنا، وأن يصطحبنا فى الخروج للتنزه والسفر والمصيف، فكان أباً صارماً جداً، وفى نفس الوقت حنين وظريف، ويفهم ما نحتاجه ونحن نفهم ما يريده منا، وكنت أعتبره صديقا، وظلت علاقته طيبة بأمى حتى وفاتها، حيث تفرغت والدتى لتربيتنا ورفضت الزواج بعده".

بعد وفاتها تحدث عنها فؤاد المهندس في أحد اللقاءات قائلا: "ظللت أراعيها حتى توفيت إلى رحمة الله تعالى، كانت سيدة عظيمة، وطيبة جدًا، وكانت علاقتي معها ودودة حتى في آخر أيام حياتها".

اقرأ أيضًا..

ads
ads