الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

في ذكرى ميلاد رجاء الجداوي.. تزوجت حارس مرمى واقتحمت الفن من عالم الأزياء

الثلاثاء 06/سبتمبر/2022 - 08:00 م
هير نيوز

تحل علينا اليوم الثلاثاء 6 سبتمبر 2022، ذكرى ميلاد الفنانة القديرة الراحلة رجاء الجداوي، التي توفيت منذ عامين نتيجة إصابتها بفيروس كورونا المستجد.

في هذا التقرير، نستعرض لكم محطات من حياة رجاء الجداوي على المستوى الشخصي والفني، فتابعونا:



نشأتها وزواجها 

اسمها الحقيقي "نجاة علي حسن الجداوي"، من مواليد مدينة الإسماعيلية في شرقي مصر، من أب من أصل حجازي وأم من أصل نجدي، وخالتها هي الفنانة الشهيرة تحية كاريوكا.



كان تعليم رجاء في البداية بمدارس الفرانسيسكان بالقاهرة، حيث تعلمت الفرنسية والإيطالية والإنجليزية في سن مبكرة، ثم عملت في قسم الترجمة بإحدى الشركات الإعلانية.
 
تزوجت من حارس مرمى النادي الإسماعيلي ومنتخب مصر الأسبق "حسن مختار" والذي يصغرها بعشرة أعوام في 22 نوفمبر 1970، وأنجبت منه ابنتها الوحيدة "أميرة" واستمر زواجهما 45 سنة حتى يوم وفاة مختار عام 2016.

جوائز حصلت عليها

حصلت على جوائز عديدة منها جائزة «ملكة جمال حوض البحر المتوسط»، كما فازت بلقب ملكة جمال القطر المصري عام 1958، كذلك حازت على جائزة ملكة القطن المصري في مسابقة ثقافية.  

عملت كعارضة أزياء وخاضت في أثناء تلك الفترة تجربة التمثيل، حيث شاركت في أعمال فنية خلال فترة الستينيات والثمانينيات، قدمت خلالها العديد من الأعمال الفنية، حتى وصلت لـ300 عمل فني.



أشهر أعمالها الفنية


شاركت مع العديد من النجوم في الكثير من الأفلام، أبرزها "إشاعة حب، عصابة حمادة وتوتو، حدوتة مصرية، البيه البواب، حنفي الأبهة، السلم والثعبان، تيمور وشفيقة، بوبوس، بنات العم، تؤام روحي".

كما قدمت للتلفزيون "أحلام الفتى الطائر، هند والدكتور نعمان، بلاغ للنائب العام، العائلة، اللص الذي أحبه، الرجل الآخر، عائلة الحج متولي، حكايات زوج معاصر، مبروك جالك قلق، جراند أوتيل، عوالم خفية، طلعت روحي".
 
وشاركت فى العديد من المسرحيات مع الزعيم عادل إمام، وكانت تحظى بشعبية وجماهيرية كبيرة، منها "الواد سيد الشغال، الزعيم".

وفاتها

أُعلن في 24 مايو 2020 إصابتها بمرض فيروس كورونا، وذلك أثناء تصوير الحلقات الأخيرة من مسلسل "لعبة النسيان".

خضعت للعلاج في المستشفى لمدة 43 يومًا، وخلال الأيام الأخيرة لها، تدهورت حالتها الصحية بشكل حرج، إلى أن توفيت صباح الأحد الموافق 5 يوليو 2020 عن 85 عامًا تاركةً إرث فني كبير لا ينسى.

اقرأ أيضًا..

ads
ads