الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

من حب وانبهار لـ انفصال غامض.. تعرفي على قصة حب فؤاد المهندس وشويكار

الثلاثاء 06/سبتمبر/2022 - 11:31 م
فؤاد المهندس و شويكار
فؤاد المهندس و شويكار

في مثل هذا اليوم، تحل علينا ذكرى ميلاد الفنان فؤاد المهندس، الذي رحل عن عالمنا بعد مسيرة فنية كبيرة وأعمال علقت بالأذهان إلى يومنا هذا.

وفي هذا التقرير، نستعرض لكم قصة حبه الأشهر في عالم الفن مع الراحلة شويكار.


اللقاء الأول بينهما


بدأت قصة الحب التي جمعت بين شويكار وفؤاد المهندس، عندما أدى الأخير دور البطولة أمامها بمسرحية "السكرتير الفني" والذي يعد أول عمل يقوم ببطولته، وكان حينها متزوجًا من امرأة خارج الوسط الفني.

أُعجبت شويكار بالمهندس في أول يوم من البروفات بينهما وطلبت منه أن يوقع لها أوتوجرافًا، وعندما سألها عن السبب، أكدت أنها معجبة بطريقته في الاندماج والعمل.

زواج المهندس وشويكار




عاد الثنائي وشاركا أيضًا في مسرحية "هو وهي"، والتي فاجأ فؤاد المهندس، شويكار، حينها وطلب منها الزواج قائلًا: "تتزوجيني يا بسكوتة" أثناء العرض، وردت عليه قائلة: "ومالو"، ليفهم من هذا الكلام أنها توافق على ذلك، ليتزوجا في العام التالي. 

بعد الزواج، عاش كل من فؤاد المهندس وشويكار، علاقة زواج مثالية أصبحا من خلالها قدوة، إذ كان لا يتوقف عن تدليل النجمة الجميلة ومدحها سواء في منزلهما أو أمام الآخرين، وكذلك خلال أعمالهما الدرامية التي جمعتهما، فكان دائمًا ما يلقبها بـ"بسكوتة" أو "شوشو"، واستمر هذا الزواج لمدة 20 عامًا حتى حدث الطلاق.

طلاق فؤاد المهندس وشويكار



انفصل فؤاد المهندس عن زوجته شويكار لسبب غامض حتى الآن ولم يكن واضحًا للجمهور، حيث قالت شويكار في أحد اللقاءات التلفزيونية: "هو ممتاز كزوج ورجل مصلي ويعرف ربنا، لكنه عصبي ولا يحب الاختلاط ولا يحب السهر ويكره الإضاءة القليلة، ويكره المزيكا العالية، ويغار عليّ من المعجبين، لكن محاسنه تطغى على عيوبه".

وفي تصريح آخر، قالت شويكار: "لو فؤاد المهندس مش الحب الأول في حياتي.. يكفي أنه الحب الأخير، مفيش بعده".

فيما قال نجل الفنان فؤاد المهندس، إن حبهما استمر حتى بعد الطلاق، مضيفًا أنه بعد وفاة والده، لم يكن يعرف سبب الطلاق، وأن النجم الراحل كان يحب تناول الطعام من يدي شويكار، لذا، فإن الانفصال بينهما كان جسديًا فقط.

وفاة فؤاد المهندس




يذكر أن فؤاد المهندس توفي بطريقة مأساوية، إثر تعرضه لأزمة قلبية حادة نتيجة لعدد من الأحداث الصعبة التي مر بها، منها التهام حريق هائل بالغرفة التي كان يقطن بها، بعد حدوث ماس كهربائي، ودخل في حالة من الصدمة والتأثر النفسي بما حدث.

اقرأ أيضًا..

ads