الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بعد وفاتها.. ماذا تعرف عن الملكة إليزابيث الثانية أطول ملوك بريطانيا عمراً؟

الخميس 08/سبتمبر/2022 - 09:34 م
هير نيوز

أعلنت الأسرة الملكية فى بريطانيا وفاة الملكة إليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا عن عمر ناهز 96 عاما، بحسب البيان الصادر عن قصر باكنجهام اليوم الخميس.


وكانت الصحف البريطانية، قد تداولت اليوم الخميس، خبر تدهور الحالة الصحية لملكة بريطانيا، الملكة إليزابيث الثانية، والتي أشارت إلى أنه في حالة وفاتها سوف يتم إعلان كلمة السر وهي «جسر لندن سقط».

ماذا تعرف عن الملكة إليزابيث الثانية «جسر لندن»؟ 


الملكة إليزابيث الكسندر ماري هي الملكة الدستورية لستة عشر دولة من مجموع ثلاثة وخمسين من دول الكومنولث التي ترأسها، كما ترأس كنيسة إنجلترا. وتعتبر الملكة إليزابيث الثانية هي ملكة المملكة المتحدة وكندا وأستراليا ونيوزيلندا، وهي رئيسة الكومنولث وملكة 12 دولة أصبحت مستقلة منذ انضمامها.

ولدت الملكة إليزابيث في 21 أبريل عام 1926، فهي أطول ملوك بريطانيا عمراً، وأطول ملوك بريطانيا جلوسا على العرش بعد تخطيها فترة الستة عقود التي حكمت فيها جدة جدها الملكة فيكتوريا البلاد، حيث حطمت الملكة اليزابيث، رقمًا قياسيًا بالجلوس على عرش المملكة لـ 63 عامًا وسبعة أشهر.

من هي الملكة إليزابيث؟ 



ونشأت الملكة إليزابيث في لندن وتلقت تعليمها في منزلها بشكل خاص، حيث كان يحكم والدها جورج السادس، بريطانيا، بعدما تنازل له شقيقه إدوارد الثامن عنه في عام 1936، ومن وقتها أصبحت إليزابيث هي الوريث المفترض للعرش.

تزوجت الملكة إليزابيث من الأمير فيليب، وأنجبت منه أطفالها الأَربعة: الأمير تشارلز، أمير ويلز، والأميرة آن، والأمير أندرو، والأمير إدوارد.


وحكمت الملكة إليزابيث أيضاً من خلال مختلف الحروب والصراعات الداخلية فيها العديد من ممالكها، والزيارات التاريخية العديدة التي قامت بها هي زيارة رسمية إلى جمهورية أيرلندا، وأول زيارة رسمية من الرئيس الأيرلندي إلى بريطانيا العظمى.

اقرأ أيضًا..

ads