الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

وفاة الملكة إليزابيث الثانية عن عمر يناهز 96 عامًا.. والأمير تشارلز أصبح ملكًا

الخميس 08/سبتمبر/2022 - 08:18 م
وفاة الملكة إليزابيث
وفاة الملكة إليزابيث الثانية عن عمر يناهز 96 عاما

منذ دقائق، أعلنت وسائل الإعلام البريطانية، وفاة الملكة إليزابيث الثانية، عن عمر يناهز 96 عامًا، بعد أنباء عن تدهور الحالة الصحية لها منذ الصباح الباكر، وأخيرًا.. أصبح ابنها الأمير تشارلز أمير ويلز السابق، ملكًا للمملكة المتحدة البريطانية.




وجاءت وفاة الملكة بعد أكثر من عام من وفاة زوجها المحبوب فيليب..

 

وفاة الملكة إليزابيث الثانية

اتشحت المملكة المتحدة البريطانية بالسواد، بعد خبر وفاة الملكة الثانية وصاحبة أطول فترة حكم في المملكة، وبعد أن أصبح الأمير تشارلز ملكًا، من المقرر أن يخاطب الأمة التي تعيش حزنًا كبيرًا على الملكة التي فارقت الحياة في قصر بالمورال في اسكتلندا.


وفي وقت سابق من اليوم، هرع جميع أبنائها وحفيدها ويليام، إلى بالمورال بعد أن أصبح الأطباء "قلقين" على صحتها. وبعد ساعات ماتت محاطة بأسرتها.




وتم تأكيد الوفاة في الساعة 6:30 مساءً بتوقيت بريطانيا، وقال متحدث باسم قصر باكنجهام: "توفيت الملكة بسلام في بالمورال بعد ظهر اليوم. سيبقى الملك والملكة كونسورت في بالمورال هذا المساء وسيعودان إلى لندن غدًا".


حداد المملكة بعد وفاة الملكة


وستشهد وفاة الملكة دخول بريطانيا وعوالم الكومنولث التابعة لها في فترة حداد لمدة عشرة أيام حيث يتصالح ملايين رعاياها في المملكة المتحدة وخارجها مع وفاتها.


ومع اعتلاء ابنها العرش، سيكون هناك أيضًا احتفال بحكمها التاريخي الذي دام 70 عامًا والذي شهد وصولها إلى اليوبيل البلاتيني هذا العام.

 

أشهر امرأة على وجه الأرض



تعد الملكة واحدة من أعظم البريطانيين في التاريخ ولا شك في أنها أشهر امرأة على وجه الأرض. وبالنسبة إلى الملايين حول العالم، كانت هي الوجه الحقيقي للمرأة البريطانية.


وبعد وفاتها، من المقرر أن يشرع تشارلز في جولة في المملكة المتحدة قبل جنازة والدته مع زوجته كاميلا.


تزامنت وفاة الملكة بعد أكثر من عام من وفاة زوجها المحبوب فيليب، الذي توفي عن 99 عامًا في أبريل 2021.


اقرأ أيضًا..

طباخ الملكة إليزابيث يكشف سر خطورة طبق التوت


ads