الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«رحلة جثمان الملكة عبر المملكة».. تفاصيل عملية «يونيكورن» وحداد المملكة لمدة 10 أيام

الخميس 08/سبتمبر/2022 - 11:28 م
رحلة جثمان الملكة
رحلة جثمان الملكة عبر المملكة

أعلنت وسائل الإعلام البريطانية، اليوم الخميس، عن حالة الحداد التي تعيشها المملكة المتحدة بعد وفاة الملكة إليزابيث الثانية ونكث باللون الأسود،  مما كشف الإعلام عن المراسم التي تقوم بها المملكة لتشييع جثمان الملكة والتي تعرف باسم "جسر لندن".

رحلة جثمان الملكة إليزابيث الثانية 



وتعتبر تلك المراسم هي الترتيبات المتعارف عليها بعد وفاة "ملك بريطانيا" منذ مئات السنين، وبعد وفاة إليزابيث الثانية.. ماذا سيحدث الآن؟!

أدت وفاة الملكة في اسكتلندا إلى خطط طواريء تعرف باسم "يونيكورن"، ووفقا لذلك سيتم غدًا إعلان "تشارلز" ملك بريطانيا الجديد. وهذا مجرد إعلان حتى يتم ترسيمه بشكل رسمي ملكًا للمملكة. 



وسيتم نقل جثمان الملكة الموجود في "قاعة الرقص" بقصر بالمورال لمدة 4 أيام ثم يتم نقل الجثمان عبر القطار في رحلة تستغرق 5 ساعات، وصولا إلى قصر هوليرود هاوس.

وفاة الملكة إليزابيث الثانية 



وفي اليوم التالي سيتم نقل الجثمان عبر شارع رويال مايل إلى كاتدرائية سانت جايلز، ويمكن السماح بدخول الجمهور لتقديم احترامهم لنعش الملكة بعد انتهاء صلاة الاستقبال.

وسيتم بعد ذلك وضع الجثمان مرة أخرى بالقطار وصولا إلى قصر باكنجهام في لندن، وسيترأس حفل الاستقبال رئيسة الوزراء وأعضاء الحكومة.



كما سيظل الجثمان بقصر باكينجهام لمدة 8 أيام، وهي فترة حداد رسمية تنتهي بجنازة الملكة الرسمية في "وستمنستر آبي"، كما سيتم إطلاق 41 طلقة من برج لندن وداعا للملكة. 

اقرأ أيضًا..

ads