الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

برسالة مؤثرة.. الملك تشارلز الثالث ينعى والدته الملكة إليزابيث الثانية

الخميس 08/سبتمبر/2022 - 09:53 م
الملك تشارلز الثالث
الملك تشارلز الثالث ينعي والدته الملكة إليزابيث الثانية

في بيان استوقف العالم، أعلن قصر باكنجهام أن الملكة إليزابيث الثانية "توفيت بسلام في بالمورال" بعد ظهر اليوم الخميس، عن عمر يناهز 96 عامًا. كما نعى الملك تشارلز والابن الأكبر للملكة والدته في رسالة مؤثرة..

 

تشارلز ينعى الملكة إليزابيث الثانية



في بيان قصر باكينجهام، أكد القصر على أن الملك تشارلز الثالث، وزوجته كاميلا باركر، والتي إتخذت لقب ملكة بقرار من الملكة إليزابيث الثانية قبل رحيلها بعدة أشهر، سوف يبقون في بالمورال وسيعودون إلى لندن غدًا.


وفي بيان منفصل، وصف الملك تشارلز الثالث – لحظة وفاة والدته - بأنها "لحظة حزن كبير له ولكل أفراد عائلته".


وتابع قائلا: "إننا نحزن بشدة على وفاة سيدة عزيزة وأم محبوبة للغاية. أعلم أن خسارتها ستشعر بعمق في جميع أنحاء البلاد، والعوالم، والكومنولث، ومن قبل عدد لا يحصى من الناس في جميع أنحاء العالم".




وأضاف: "خلال فترة الحداد والتغيير هذه، سأشعر أنا وعائلتي بالراحة والاستدامة من خلال معرفتنا بالاحترام والمودة العميقة التي حظيت بها الملكة على نطاق واسع".

 

وفاة الملكة إليزابيث الثانية



في وقت سابق من اليوم، أعلن قصر باكينجهام، إن أطباء الملكة قلقون على صحتها وأوصوا ببقائها تحت إشراف طبي. وذكرت وسائل إعلام بريطانية أن أفراد العائلة المالكة سافروا إلى قلعة بالمورال، وهي ملكية العائلة في اسكتلندا، ليكونوا بجانب الملكة.


وبوفاتها، انتهت أطول فترة حكم لملك بريطاني عبر التاريخ، وسيخلفها ابنها تشارلز، الذي اعتلى العرش تلقائيًا بوفاتها. وفي الغد، سوف يتم الإعلان عن الملك تشارلز الثالث ملكًا للمملكة البريطانية المتحدة.

 

من هي إليزابيث الثانية؟



ولدت إليزابيث في 21 أبريل 1926، في منطقة مايفير بلندن ولم يكن من المتوقع أن ترث العرش. غير أن هذا تغير مع تنازل الملك إدوارد الثامن عن العرش، والذي ترك والدها بعد ذلك في تسلسل الخلافة في عام 1936.


وباعتبارها أكبر أبناء الملك جورج السادس، أصبحت إليزابيث ملكة في عام 1952 عن عمر يناهز 25 عامًا بعد وفاته. وفي 9 سبتمبر 2015، تجاوزت إليزابيث الملكة فيكتوريا بصفتها العاهل الإنجليزي الأطول حكماً، وفقاً للتراث الإنجليزي.


..اقرأ أيضًا

وفاة الملكة إليزابيث الثانية عن عمر يناهز 96 عامًا.. والأمير تشارلز أصبح ملكًا


ads