السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أسرار من حياة "تشارلز" ملك بريطانيا الجديد؟

السبت 10/سبتمبر/2022 - 04:01 م
هير نيوز

اعتلى الأمير تشارلز، عرش بريطانيا، بداية من أمس الجمعة 9 سبتمبر 2022، وذلك بعد وفاة الملكة إليزابيث الثانية، ليصبح الملك الـ13 في المملكة المتحدة.



نشأته ودراسته




ويبلغ الملك تشارلز حالياً من العمر 73 عاما؛ حيث ولد في 14 نوفمبر 1948، وتوفي جده جورج السادس نتيجة إصابته بجلطة، وخلفته في الحكم إليزابيث الثانية. 







وترعرع تشارلز في قصر باكنجهام إلى جانب شقيقته آن وأخويه آندرو وإدوار، والتحق بمدرسة جوردونستون، وهي مدرسة داخلية صعبة إلى حد ما في شمال شرق إسكتلندا حيث درس والده. 



ثم التحق تشارلز بعد ذلك بجامعة كامبريدج، وحصل على شهادة في الأنثروبولوجيا وعلم الآثار والتاريخ، ما جعله أول خريج في العائلة المالكة.


علاقاته وزواجه



ونال تشارلز لقب أمير ويلز رسمياً عندما بلغ من العمر 21 عاما، وهو لقب يمنح عادة إلى الابن البكر، وفي نهاية دراسته الجامعية، تم تعيينه في البحرية الملكية حيث عمل ضابطاً لخمس سنوات، كما حصل على رخصة طيار المروحية.

وعرف الأمير تشارلز بعلاقاته المتعددة مع فتيات من عائلات عريقة، لكنه في 1981، وفي 32 من العمر قرر في النهاية الزواج من الأميرة ديانا سبنسر، والتي تنتمي إلى الطبقة الأرستقراطية البريطانية.


اقرأ أيضًا..





وخلف الزوجان ولدين، وليام المولود في 1982، وهاري في 1984، ولكن انفصل الزوجان في 1992، بعد كشف الأميرة ديانا أن زوجها الأمير تشارلز كان على علاقة طويلة الأمد، أثناء زواجها منه، مع كاميلا باركر بولز، إحدى صديقات طفولته.



وكان الأمير تشارلز، شغوفا بعلم النباتات والبستنة، وهو كمحب للبيئة قام برعاية عدة جمعيات تعمل في المجال في 2007، وأنشأ مشروع "برانس رانفوريست" للتحذير من خطر إزالة الغابات.



وكان تشارلز يحضر مناسبات التنصيب وتشييع جنازات الشخصيات الأجنبية بعدة دول، وفي 2013 مثل والدته للمرة الأولى في اجتماع رؤساء حكومات دول الكومنولث.



وفي عام 2022، حظي بشرف تلاوة خطاب العرش لأول مرة أمام البرلمان بعد أن كانت الملكة إليزابيث الثانية تعاني من مشاكل صحية.






ads