الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بعد وفاة الملكة.. أول لقاء بين ويليام وهاري ابني الأميرة ديانا

الأحد 11/سبتمبر/2022 - 05:02 م
هير نيوز


ظهر الأمير هاري وميغان، دوقة ساسكس، مع الأمير ويليام والأميرة كيت أميرة ويلز لتحية المعزين خارج قلعة وندسور يوم السبت، بحسب قناة فوكس الأمريكية.




 

يعتبر الأميران هما أبناء كل من الملك تشارلز الثالث وأميرة ويلز الراحلة الأميرة ديانا، والتي انفصلت عن والدهما الملك تشارلز، ثم تعرضت لحادث سيارة في فرنسا أودى بحياتها، ويتميزان بعدم التقيد بالتقاليد الملكية الصارمة.





اللقاء الأول


تعتبر هذه هي المرة الأولى التي يلتقي فيها الأمير هاري مع الأمير وليام، الذي تم تعيينه لملء دور والده كأمير لويلز عند توليه العرش، واللقاء الأول لويليام مع الجمهور الإنجليزي بعد وفاة جدته، وبعد أن أصبح ولي عهد المملكة ووريث عرش والده.




أكدت وكالة الصحافة اليوم السبت أن جنازة الملكة اليزابيث ستقام يوم 19 سبتمبر في وستمنستر ابي؛ حيث سيتم نقل نعش الملك الأطول حكماً من موقعه الحالي في قلعة بالمورال في اسكتلندا والتي كانت القصر المحبب لها وتوفيت بداخلها عن طريق البر إلى قصر هوليرود هاوس في إدنبرة يوم الأحد ، وهي رحلة ستستغرق ست ساعات.



اقرأ أيضًا..

هيلاري كلينتون تكسب معركتها القضائية ضد ترامب




 


المراسم


وستستمر المراسم بعد وصولها إلى قصر هوليرود هاوس، وبعد ذلك ستستلقي الملكة على حالتها "لمدة أربعة أيام" في قاعة وستمنستر، صرح بذلك مسؤول كبير في القصر.




تحدث الأمير ويليام أمير ويلز علنا ​​يوم السبت للمرة الأولى منذ وفاة جدته الملكة إليزابيث الثانية، وقال "يوم الخميس فقد العالم زعيما غير عادي". "لكنني فقدت جدتي ، وسأحزن على خسارتها".



وتابع الأمير قائلاً: "أنا أيضًا أشعر بالامتنان بشكل لا يصدق".



 


وتابع: "كانت بجانبي خلال أسعد لحظات حياتي. وكانت بجانبي خلال أحزن أيام حياتي". "كنت أعلم أن هذا اليوم سيأتي ، ولكن سيمر بعض الوقت قبل أن تشعر حقيقة الحياة بدون جراني حقًا".


ads