الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نائبة محافظ جنوب سيناء: 24 موقفًا ذكيًّا مخطط تشغيلها في شرم الشيخ

الإثنين 12/سبتمبر/2022 - 12:01 م

تتجه أنظار العالم في نوفمبر المقبل إلى مدينة شرم الشيخ؛ حيث استضافة مؤتمر تغير المناخ، وهو ما دعا جميع أجهزة الدولة لتسخير إمكاناتها من أجل إخراج هذا الحدث العالميّ في أبهى صورة، وفقا لتوجيه رئيس الجمهورية، الذي يتابع مع الحكومة أولًا بأول الموقف التنفيذي للاستعدادات والتجهيزات الخاصة بالتحضير لهذا الحدث، مشددًا على ضرورة استكمال الأعمال بأعلى مستوى من الجودة، وأنه سيواصل متابعتها حتى موعد بدء فعاليات المؤتمر.



24 موقفًا ذكيًّا


من جانبها قالت الدكتورة إيناس سمير، نائب محافظ جنوب سيناء، أن المواقف الذكية تدخل ضمن منظومة الحلول الرقمية، كاشفة أن عدد المواقف المخطط تشغيلها 24 موقفا من بينها موقف مؤقت واحد، وتضم المرحلة الأولى 4 مواقف من المخطط أن يجري الانتهاء منها قبل انعقاد مؤتمر المناخ، بينما تضم المرحلة الثانية 9 مواقف، فيما تشمل المرحلة الثالثة 10 مواقف.




إنشاء أولى محطات الدراجات الهوائية التشاركية


وأضافت نائبة محافظ جنوب سيناء في تصريح لها، أنه جرى إنشاء أولى محطات الدراجات الهوائية التشاركية التي سيجر تنفيذها في مدينة شرم الشيخ قبل مؤتمر المناخ.



اقرأ أيضًا..

خبير اقتصادي: اعتماد الروبل الروسي في البنك المركزي يخدم السياحة المصرية




وأوضحت أن هذا المشروع ضمن المنظومات الذكية والتحول الرقمي في مجال النقل المستدام التي يجرى تنفيذها في مدينة شرم الشيخ؛ حيث يستطيع المقيمين استخدام الدراجات التشاركية عن طريق تطبيق  badel  بمسح الرمز الموجود على الدراجه واستخدامها.

وأكدت نائبة المحافظ أنه خلال الفترة المقبلة سيجري تنفيذ عدد أكبر من المحطات لتغطي المدينة بأكملها، وتتيح للمقيمين بالمدينة سهولة التنقل، لافتة إلى أن هذا المشروع يعد ضمن خطة  تحويل المدينة إلى مدينة خضراء ذكية.






ads
ads