الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مايا مرسي تبحث التعاون مع مدير الشمول الاقتصادي بالبنك الأوروبي في "cop 27"

الإثنين 12/سبتمبر/2022 - 04:02 م
هير نيوز


اجتمعت الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة، بالسيدة باربرا رامبوسك مدير الشمول الاقتصادي والمساواة بين الجنسين بالبنك الأوروبي، لإعادة الإعمار والتنمية، وذلك على هامش مشاركتهما في فعاليات النسخة الثانية من منتدى مصر للتعاون الدولى والتمويل الإنمائي 2022 والذي عقد في القاهرة. 


تغيير المناخ



وناقش الاجتماع سبل التعاون المستقبلية بين الجانبين خلال الدورة 27 لمؤتمر الأطراف لإتفاقية الأمم المتحدة الإطارية حول تغير المناخ الذي تستضيفه مصر في نوفمبر القادم بمدينة شرم الشيخ.


ورحبت الدكتورة مايا مرسي بالسيدة باربرا رامبوسك في مصر، واستعرضت استعدادت الدولة المصرية ليوم المرأة والذى من المقرر أن يتضمنه مؤتمر المناخ القادم، مشيرة إلى أن مشاركة المرأة والفتيات من الأجيال والفئات المختلفة في هذا المؤتمر المهم مشجعة للغاية وتدعو للتفاؤل بمستقبل مشاركة المرأة خلال السنوات والأحداث القادمة.

اقرأ أيضًا..

 ‏

‏الوعي بأهمية التغيرات المناخية



وأكدت رئيس المجلس على أهمية رفع وعي الأجيال القادمة بقضية التغيرات المناخية، من خلال تضمين المناهج الدراسية معلومات حول القضية، إلى جانب تنظيم معسكرات ابتكارية تساعد في إشراك الأجيال الجديدة في إيجاد حلول فعالة ومبتكرة لمواجهة تداعياتها، مؤكدة على ضرورة أن يكون هذين المحورين جزءًا أساسيًّا من الخطوات التى سيتم اتخاذها لمواجهة تلك التداعيات على دولنا، وان يتم ذلك بالتقاطع مع دور وسائل الإعلام التي تعد عاملًا أساسيًّا في رفع وعي المجتمع بهذه القضية.


ولفتت إلى ضرورة رفع الوعي بين الأمهات بأهمية الرضاعة الطبيعية ومدى تأثيرها وانعكاسها على مواجهة تداعيات التغيرات المناخية. 
 ‏

من جانبها استعرضت السيدة باربرا رامبوسك مجموعة من المقترحات والاستعدادات والمبادرات التي سيطلقها البنك الأوربي لإعادة الإعمار والتنمية خلال مشاركته في فعاليات يوم المرأة خلال الدورة 27 لمؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية حول تغير المناخ.


ads