الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«كلامه حلو ومقنع».. تعرفي على صفات الرجل النرجسي وأبرز حيله للإيقاع بكِ

الإثنين 12/سبتمبر/2022 - 07:33 م
صفات الرجل النرجسي
صفات الرجل النرجسي

للرجل النرجسي صفات عديدة، عليك توخي الحذر منه، فقد يوهمك بمحبته وإخلاصه وتمسكه بكِ، كما يتميز بالمدح المستمر والتعبير عن مدى إعجابه بكِ، وكل هذه حيل لكي يمتلكك سريعًا ومن ثم يبدأ في إظهار عيوبك ويقنعك بذلك حتى تظلي متمسكة به. 

الرجل النرجسي 

كتبت د. مايسة كمال إستشاري الصحة النفسية عبر الصفحة الرسمية "محو الأمية الزوجية" عن صفات الرجل النرجسي: قائلة: "هيقنعك انك قليلة الحيلة وضعيفة عشان تفضلي قاعدة مكانك بدون محاولة لتغيير الأوضاع وبالتالي ما تقدريش تستغني عنه".

وأضافت: "تكراره  لجمل كثيرة معناها انك لا تقدري على العيش بدونه لحد ما تتبرمجي وفعلا تصدقي انك غير قادرة على فراقه، وينزعج عند نجاحك وعندما يمدحك الآخرين، بالإضافة لمحاولاته لشعورك بالعجز وعدم القدرة على تحقيق أي إنجاز".


صفات الرجل النرجسي



واستكملت: "الرجل النرجسي يحاول دائما ابعادك عن أهلك وأصدقائك ويقلل من دائرة معارفك لكي تبقين له فقط، بالإضافة لمحاولاته في توصيل  أفكار سلبية عنك لكي تشعري بالاحباط وجلد الذات وأخذ الصورة الممسوخة عن نفسك منه، دون الالتفات لرأيك أو آراء الآخرين".

واختتمت: "من صفات الرجل النرجسي أيضا هي اتهاماته الدائمة إنك حساسة ومشاعرك غير مبررة واقناعك إنه شخص كويس وانك ظلماه دائما وجميع المشاكل التي تحدث بينكم أنتي السبب فيها، لذلك عليكي أن تكوني حذره جيداً".

اقرأ أيضًا..

ads