الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

المخاطر والفوائد.. إليك تأثير حقن البلازما على البشرة والشعر

الثلاثاء 13/سبتمبر/2022 - 12:01 م
أضرار حقن البلازما
أضرار حقن البلازما علي الوجه والشعر


خلال الفترات الماضية انتشرت حقن البلازما لعلاج مشاكل البشرة مثل تقليل علامات الشيخوخة والتجاعيد والقضاء على المسامات الواسعة ومعالجة مشاكل الشعر، وتنتح البلازما الدموية عن طريق أخد عينة دم من الشخص ويتم إعادة تدويرها بالطرد المركزي ومن ثم يستخرج منها البلازما الغنية بالبروتين.


أضرار البلازما للوجه


تسعى بعض السيدات وراء المستحدثات الطبية، دون التفكير في الأضرار التي قد تلحق بهن، فهم لا يفكرن إلا فيما يجعلهن أكثر جمالاً وجاذبية.

من الأضرار الشائعة لحقن البلازما للوجه هي حدوث كدمات والتهاب وتورم الوجه، ومن الممكن حدوث عدوى أو تلوث ولكنها من المضاعفات النادرة، أما إذا كان الشخص مصابًا بمرض الهربس أو القروح فمن المحتمل تفشي هذا المرض، ويجب أخد الاحتياطات اللازمة قبل استخدام حقن البلازما وإجراء العملية عند طبيب مختص وموثوق، وأخذ الاحتياطات الوقائية بعد إجراء البلازما بعدم التعرض للشمس أو فرك الوجه.
 




فوائد البلازما للشعر


وقال دكتور الأمراض الجلدية" هاني الناظر "عبر برنامج مساء dmc: "علامات التقدم في العمر لا يوجد لها علاج؛ لذا لا يجب السعي وراء تجريب كل ما يظهر من مستجدات وخصوصاً التجميلية".


وأضاف أنه قد يوجد تأثيرات إيجابية لحقن البلازما علي البشرة، أما بخصوص الشعر فلا يوجد لها أي تأثير؛ لأن الصفات الوراثية لا يمكن علاجها بالأدوية، وأكد على عدم السعي وراء الإعلانات ومراكز التجميل ، واستشارة طبيب متخصص في ذلك.


اقرأ أيضًا..

ads