الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تحارب الشيخوخة وتضبط السكر.. فوائد مذهلة لفاكهة «التنين»

الثلاثاء 13/سبتمبر/2022 - 03:02 م
فوائد فاكهة التنين
فوائد فاكهة التنين للبشرة


في الفترات الماضية انتشرت فاكهة تسمي فاكهة "التنين"، وقد أثارت دهشة البعض نظراً لسعرها الباهظ، والبعض يشتريها على سبيل التجربة والفضول، ولا يعلمون كم الفوائد التي توجد بها وخصوصاً للسيدات.



فوائد فاكهة التنين للبشرة




من الفوائد المهمة لفاكهة التنين، محاربة علامات الشيخوخة؛ لأنها تحتوي على العديد من المواد الغذائية التي تعمل على تأخير ظهور علامات الشيخوخة مثل مضادات الأكسدة والفسفور وفيتامين ج الذي يعمل على تعزيز إنتاج الكولاجين.


بالاضافة الي تفتيح البشرة نظراً لاحتوائها على فيتامين "ج" الذي يمنح البشرة تفتيحا طبيعيا ولبذور فاكهة التنين فوائد عديدة سواء عند تناولها أو وضعها كماسك على البشرة.


وتعمل علي مقاومة ظهور حب الشباب والبثور، لأن قشور الفاكهة تحتوي على مضادات للبكتيريا والجراثيم وهذه المواد تقتل البكتيريا وتعمل على تنظيف المسام وتنظيم كميات الزيوت التي تنتجها البشرة.


تعالج فاكهة التنين حروق الشمس؛ نظراً لما تحتويه من الفيتامينات مثل فيتامين ب 3، فيتامين ج والتي تساعد على ترطيب الجلد المتعرض للحرق وتهدئته وتجديد الخلايا وتحتوي على مضادات للجراثيم في حال الإصابة بالعدوى والالتهابات، وأثبتت دراسات أنها تحتوي علي نسبة عالية من الحديد وهو معدن مهم للحفاظ على شعر صحي.



اقرأ أيضًا..

المخاطر والفوائد.. إليك تأثير حقن البلازما على البشرة والشعر



       

الفوائد الصحية


تساعد فاكهة "التنين" في خفض نسبة السكر في الدم، وأثبت الباحثون أنها تحل محل الخلايا التالفة في البنكرياس التي تصنع الأنسولين، وهو الهرمون الذي يساعد الجسم على تكسير السكر, ليس من الواضح مقدار فاكهة التنين التي يجب أن تأكلها للحصول على هذه الفوائد.


وتعمل فاكهة التنين علي تحسين توازن بكتيريا الأمعاء، وهي أطعمة تغذي البكتيريا الصحية المسماه البروبيوتيك في الأمعاء، ويمكن أن يؤدي وجود المزيد من البريبايوتكس في نظامك إلى تحسين توازن البكتيريا الجيدة والسيئة في الأمعاء.


ads