السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

استمتعي من غير هدوم.. «خليج السيدات» في أستراليا تجربة ساحرة للسباحة بدون ملابس (صور)

الأربعاء 14/سبتمبر/2022 - 11:52 م
هير نيوز

لا تصدق الكثير من الفتيات أن هناك "خليج السيدات"، ذلك الشاطئ المنعزل على الساحل الأسترالي، حيث يمكن أن تنعم المرأة فيه بما لا تجده في الكثير من الشواطئ الأخرى، وهو السباحة بدون ملابس.





شاطئ "ليدي باي"، يشار إليه غالبًا باسم "ليدي جين بيتش"، ويقع بالقرب من Camp Cove في خليج واتسونز، وهو جزء من الضواحي الشرقية لسيدني.



  


يقع الشاطئ على الجانب المحمي المواجه للميناء من ساوث هيد مما يجعله مكانًا مثاليًا للسباحة أو مجرد الاستمتاع بالمناظر عبر الميناء.

 

 

 

يعتبر خليج السيدات شاطئًا له خصوصية للسيدات الأستراليات؛ لأنه شاطئ عراة قانوني وستجد رواد الشاطئ هنا على مدار السنة يمكنهم خلع ملابسهن بحرية سواء على الشاطئ أو عند النزول للبحر.


تاريخ الشاطئ






تم افتتاح شاطئ ليدي باي للجمهور وتم الإعلان عن حالة العري القانوني في 20 ديسمبر 1976، وقام العراة بزيارة الشاطئ لأكثر من 40 عامًا.


السباحة الهادئة





يمكنك أن تزورين الشاطئ عندما تشعرين بالحاجة إلى ملاذ سريع للطبيعة، حيث يتميز بمناظر خلابة، ويعد مثاليًا لأولئك اللاتي يستمتعن بالسباحة الهادئة، كما أن الملابس اختيارية لأنها منطقة مخصصة للاستحمام العاري.


في مواجهة الميناء





افتح منشفة الشاطئ وستقع عينك على بعض العقارات الجذابة، وأنت تحدق في أحد أكثر الموانئ جمالًا في العالم، وهو ميناء ميدل هيد الأسترالي، كما يمكنك تناول وجبة الغداء على الشاطئ.


حمامات الشمس العارية





يعد الشاطئ مكانًا رائعًا لامتصاص أشعة الشمس، ويمكنك أن تقومين بعمل حمام شمس كامل، ولكن إذا كنت تفضلين القليل من الحركة، فاستيدري يمينًا واتجهي مباشرة عبر الشاطئ على الصخور.


أقدم منارة في سيدني


 

يوجد مسار جميل للمشي عبر الشاطئ يُسمى South Head Heritage Trail والذي يؤدي إلى منارة هورنبي لايت هاوس، وهي إحدى أقدم منارات مدينة سيدني.



 

وتعد تلك المنارة هي واحدة من أولى المنارات في سيدني والتي تم بناؤها عام 1856 وما زالت تعمل حتى اليوم.



 


تقع القاعدة البحرية HMAS Watson في مكان الإقامة المجاور وستلاحظ غالبًا إبحار السفن البحرية في ميناء سيدني أو هبوط طائرة هليكوبتر عسكرية على HMAS Watson Helipad ، غالبًا ما يفاجئ رواد الشاطئ.


بقايا عسكرية على الشاطئ



 


ستمرين بمدفع قديم تم استخدامه في الحروب السابقة، وسوف تجدين العديد من آثار الحرب والمخابئ التي بنيت في الجرف، والتي تم بناؤها خلال الحربين الأولى والثانية.


القاعدة البحرية



 


توجد فرصة استثنائية على ليدي باي بيتش خلال موسم مشاهدة الحيتان، حيث يتيح لك الشاطئ مشاهدة الحيتان أو الدلافين تسبح عبر الساحل.


طريقة الوصول للشاطئ





كما توجد أيضًا مسارات مخفية لتتبعها بالقرب من الشاطئ، ومسابح صخرية للاستمتاع بها والكثير من الأماكن المنعزلة للبحث عن القليل من الخصوصية.




يمكنك أن تصلين إلى الشاطئ عبر مدينة سيدني، وبمجرد وصولك إلى فندق واتسونز باي، امشي بجانبه، انعطفي يسارًا نحو المنارة، فهو لا يبتعد سوى خطوات قليلة.




ستمشين بعد مدخل ثكنة الجيش الأسترالي على يمينك ثم موقف سيارات صغير على يمينك، أول شاطئ تصادفيه هو Camp Cove وهو عائلي على يمين الشاطئ، توجد سلالم خشبية تؤدي إلى مسار صغير.




اقرأ أيضًا..

صور| شواطئ حول العالم للنساء فقط.. استمتعي بخصوصيتك


ads
ads