الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

حلفاء الشيطان.. ما سر دفن الدجالين أسحارهم في المقابر؟

الجمعة 16/سبتمبر/2022 - 09:02 م
هير نيوز

يلجأ خفافيش الظلام من الدجالين إلى دفن السحر داخل المقابر؛ ليكون مفعوله أقوى في وقوع الضرر على الضحايا، الأمر الذي حير الكثيرين، متسائلين: "لماذ يدفن الدجال السحر بالمقابر؟



"هير نيوز" حاول الوصول إلى الإجابة عن هذا التساؤل..




طلاسم وأقفال وضحايا أبرياء


بين الحين والآخر يشن البعض حملات لتنظيف المقابر من أعمال السحر والشعوذة، ليجدوا الكثير من الأشياء غير المفهومة، طلاسم وعرائس وأقفال ممزوجة بدم الحيض، وصور لأبرياء لا ذنب لهم، نقشت على ملامحهم طلاسم للمرض والموت والتفريق وغير ذلك من الأمور الدنيئة بهدف الانتقام.




ذئاب بشرية انعدمت إنسانيتهم


لم يتوقف شر الدجالين إلى أذى الآخرين بصور بسيطة لتعكير صفو حياتهم، بل وصل الأمر إلى التفنن في الأذى، حتى يتمنى من وقع عليه الضرر الموت ولا يجده، يعيش معذبًا دون ذنب بسبب ذئاب بشرية انعدمت إنسانيتهم وأصبح المال بالنسبة لهم الهدف الوحيد، وإن كان على حساب الأبرياء.



اقرأ أيضًا..

أحدهم سلط الجن على جيرانه.. حكايات الدجالين من خلف القضبان





حتى يكون الشيطان أكثر طاعة


ويسعى الدجال إلى دفن السحر داخل المقابر حتى يكون الشيطان الذي يسخره على هذه الأعمال النكراء أكثر طاعة له من دفنه في مكان آخر؛ حيث إنه كلما ارتكب الدجال إثمًا كبيرًا اشتد مفعول السحر على الضحايا.




الإسلام حذر من السحر والسحرة


ونهى الشرع الحنيف عن اللجوء للسحر والسحرة، فقد ورد عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال: "اجتنبوا السبع الموبقات -يعني: المهلكات- قلنا: وما هن يا رسول الله؟ قال: الشرك بالله، والسحر، وقتل النفس التي حرم الله إلا بالحق، وأكل الربا، وأكل مال اليتيم، والتولي يوم الزحف، وقذف المحصنات الغافلات المؤمنات".





أفضل دعاء لفك السحر


على من يشعر بأنه مسحور أن يردد هذا الدعاء بين الحين والآخر:«اللهم إنك أقدرت بعض عبادك على السحر والشر، ولكنك احتفظت لذاتك بإذن الضر، فأعوذ بما احتفظت به مما أقدرت عليه بحق قولك الكريم: "وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ"».


ads