الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

"القومي للمرأة" يعقد اجتماعه الدوري ويناقش جهود الماضي وخطة المستقبل

الأربعاء 14/سبتمبر/2022 - 03:00 م
القومي للمرأة يعقد
القومي للمرأة يعقد اجتماعه الدوري

عقد المجلس القومي للمرأة اجتماعه الدورى أمس برئاسة الدكتورة مايا مرسي، وبمشاركة عضواته وأعضائه، بهدف مناقشة جهوده خلال العام الماضى وعرض خطة عمله خلال الفترة القادمة. 


التمكين الاقتصادي 


وتضمن الاجتماع عرضا لمستجدات المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية ، فى محوري التمكين الاقتصادي والتوعية والتثقيف وجهود المجلس فى هذا الشأن ، وأكدت الدكتورة مايا مرسي أن التنسيق جارى مع وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية للعمل على المشروع خلال الفترةالقادمة. 



العنف ضد المرأة


 



وتضمن الاجتماع أيضا مناقشة خطة عمل المجلس خلال حملة الـ 16 يوم من الأنشطة لمناهضة العنف ضد المرأة المزمع عقدها خلال الفترة من 25 نوفمبر وحتى 10 ديسمبر 2022. 


وأضافت الدكتورة مايا مرسي أن الاجتماع تضمن عرض استعدادات المجلس للمشاركه فى قمة المناخ cop 27 التى تستضيفها مصر خلال شهر نوفمبر القادم، والتى تتضمن تخصيص يوما للمرأة.



اقرأ أيضًا..


المرأة والمناخ 


وعرضت رئيس المجلس رؤية مصر حول قضية المرأة و المناخ ، وأشارت الى وجود أوجه لعدم المساواة بين الجنسين، وتحديات تواجه تحقيق تمكين المرأة مثل الوصول المحدود للنساء والفتيات إلى الموارد والتحكم فيها، بالإضافة إلى عبء الرعاية غير مدفوعة الأجر وغير المتكافئة، والفرص الاقتصادية المحدودة، والعنف ضد النساء والفتيات، علاوة على أن معدلات محو الأمية بين الرجال أعلى من مثيلاتها بين النساء، وغيرها من التحديات التى تؤكد وجود  حاجة ماسة إلى انتقال بيئى عادل يراعي التأثير الاجتماعي والاقتصادي على النساء والفتيات.


 



وأكدت الدكتورة مايا مرسي على أن العنف ضد النساء والفتيات يرتبط ارتباطا وثيقا بتغير المناخ؛ حيث تتأثر الخدمات المتعلقة بالعنف ضد المرأة حول العالم بعواقب تغير المناخ، فضلا عن عقبات الوصول إليها والحصول عليها. 

وشددت على التزام الحكومة المصرية بمواصلة جهودها الحثيثة للتصدي لتغير المناخ إلى جانب تمكين المرأة المصرية في مختلف المجالات.


ads