الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أبرزها قرحة المعدة.. تناول الكافيين على معدة خالية يُهدد صحتك

الخميس 15/سبتمبر/2022 - 03:14 ص
هير نيوز

يحذر الأطباء من تناول المشروبات التي تحتوي على نسب عالية من الكافيين مثل القهوة والشاي على معدة خالية، حيث تضر تلك المشروبات بالمعدة بشكل كبير وتسبب الكثير من الأضرار على الصحة إذا تم تناولها صباحاً على معدة خالية.

ونشر موقع "insider" أبرز الأضرار التي تؤثر على المعدة عند تناول الكافيين على معدة خالية، ومنها:
 


- إصابة بطانة المعدة بالالتهاب وتسبب عسر الهضم وحرقة المعدة.
-  يمكن أن تزيد تلك المشروبات من القلق ويعيق قدرتك على التركيز.

كما أشار موقع "health line" البريطاني للصحة، إلى أن القهوة ومشروبات الكافيين تسبب ظهور أعراض اضطرابات الأمعاء مثل متلازمة القولون العصبي (IBS) وتسبب حرقة المعدة والقرحة، والغثيان، والارتجاع الحمضي، وعسر الهضم.

ويرى البعض أن شرب كوب من المشروب المفضل لك من الكافيين، على معدة فارغة ضار بشكل خاص لأنه لا يوجد طعام آخر لمنع الحمض من إتلاف بطانة المعدة.

ومع ذلك ، فشل البحث في العثور على صلة قوية بين القهوة ومشاكل الجهاز الهضمي، بغض النظر عما إذا كنت تشربها على معدة فارغة.



في حين أن نسبة صغيرة من الأشخاص حساسون للغاية للقهوة ويعانون بانتظام من حرقة في المعدة أو قيء أو عسر الهضم، فإن تواتر وشدة هذه الأعراض تظل ثابتة بغض النظر عما إذا كانوا يشربونها على معدة فارغة أو مع الطعام.

ومع ذلك، من المهم الانتباه إلى كيفية استجابة جسمك. إذا كنت تعاني من مشاكل في الجهاز الهضمي بعد شرب القهوة على معدة فارغة ولكن ليس عند شربها مع وجبة، ففكر في تعديل تناولك وفقًا لذلك.

اقرأ أيضًا..

ads