الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لين تريسي أول أمريكية مرشحة لهذا المنصب في موسكو

الخميس 15/سبتمبر/2022 - 10:02 ص
لين تريسي
لين تريسي


رشحت الولايات المتحدة الأمريكية، الدبلوماسية لين تريسي سفيرة لواشنطن لدى موسكو، معربة عن أملها في أن يتم تعيينها قريبًا.


وبحسب وكالة أنباء "نوفوستي" فقد شغلت تريسي منصب السفير الأمريكي لدى أرمينيا منذ عام 2019، فيما شغل منصب السفير الأمريكي لدى روسيا جون سوليفان، لمدة 3 سنوات، لكنه أنهى عمله مؤخرا قبل الموعد المحدد بسبب ظروف شخصية.


الإدارة الأمريكية أعربت عن أملها بتعيينها بأسرع وقت، لتحل محل سوليفان، وسيعتمد توقيت وصولها وتعيينها رسميًّا على ما إذا كانت روسيا توافق على قبولها كسفيرة في وقت يشهد توترا كبيرا بينها وبين واشنطن.


أمريكا قدمت أوراق تريسي لموسكو وتنتظر الرد، ولم تعلق الخارجية الأمريكية رسميًّا على هذه المعلومات.





شبكة "CNN" الأمريكية ذكرت وفقا لعدة مصادر ذات صلة، أن تريسي التي تعمل حاليا سفيرة لدى أرمينيا منذ عام 2019، وهي تتحدث اللغة الروسية، ستعد بذلك أول امرأة تتولى هذا المنصب في موسكو، رغم أنها خدمت هناك بالفعل كنائبة للسفير في الفترة من 2014 وحتى 2017.



من هي لين تريسي؟


لين تريسي عضو محترف في السلك الدبلوماسي الأمريكي، وشغلت منصب نائبة سفير الولايات المتحدة لدى موسكو بين 2014 و2017.


حصلت على درجة البكالوريوس من جامعة جورجيا، والدكتوراه في القانون من جامعة أكرون بأوهايو، وجائزة الشرف المتميز تقديرا لأدائها كنائبة رئيس البعثة الدبلوماسية الأمريكية في موسكو، إلى جانب إجادتها اللغة الروسية.


وتشغل لين تريسي منصب السفيرة الأمريكية في جمهورية أرمينيا منذ 2019، وكانت كبير مستشاري الشئون الروسية في مكتب الشؤئن الأوروبية الآسيوية في وزارة الخارجية الأمريكية، ونائبة مساعد وزير آسيا الوسطى في مكتب شئون جنوب ووسط آسيا من 2012 وحتى 2014.



اقرأ أيضًا..

دينا عصمت.. قصة كفاح من إعلام القاهرة لـ إطلاق منصة «كياني»





ومنذ عام 2010 وحتى 2011 شغلت منصب نائب رئيس البعثة في سفارة الولايات المتحدة في "عشق أباد" بتركمانستان ومنصب المسئول الرئيسي في القنصلية الأمريكية في بيشاور بباكستان من 2006 وحتى 2009؛ حيث حصلت على جائزة وزير الخارجية للبطولة.


كانت تريسي المسئول الرئيسي في مكتب فرع السفارة الأمريكية في أستانا بكازاخستان من 2004 وحتى 2006، ومسئولة المهام الخارجية الأخرى لسفارات الولايات المتحدة في كابول بأفغانستان وبيشكيك بقرغيزستان، وعملت في مكتب المبعوث الخاص للدول المستقلة حديثا في الخارجية الأمريكية من 2000 وحتى 2001.



ads
ads