الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«القومي للمرأة» يختتم فعاليات ورش عمل المقبلين على الزواج بسوهاج

الخميس 15/سبتمبر/2022 - 05:02 م
هير نيوز

اختتمت أمس فعاليات ورش العمل المتوازية للمقبلين على الزَّواج بقرى محافظة سوهاج، في إطار المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية  وضمن برنامج الإرشاد الأسري والتنشئة المتوازنة.

يأتي ذلك في إطار التعاون بين المجلس القومي للمرأة والأزهر الشريف ومؤسسة "حياة كريمة" بالشراكة مع مؤسسة "ويل سبرينج" ومبادرة "معاً لنبقى"، واستمرت الفعاليات على مدار يومين.


حياة كريمة


 أشاد ممثلو المجلس القومي للمرأة بالتعاون المثمر والفعال مع مؤسسة "حياة كريمة" وجهودها في خدمة قضايا المجتمع، وذلك عبر إتاحة الفرصة لعقد عدد من ورش العمل الخاصة بالمقبلين على الزواج لتشكيل أسرة سوية سليمة. 

 ‏

التربية الإيجابية






تناولت ورش العمل التعريف بأساسيات اختيار شريك الحياة للمقبلين على الزواج، والتخطيط الإنجابي السليم، وكيفية الحفاظ على صحة الأم والطفل، والتربية الايجابية ، والتنشئة المتوازنة، والرعاية بالمساواة بين الأمومة والأبوة، ومدى تأثيرها على حياة ومستقبل الأبناء والأسرة والمجتمع ككل، بالإضافة الى التعريف بأساليب التواصل الإيجابي الفعال بين الزوجين، وكيفية المحافظة على الصحة الجسدية والنفسية والتربية السليمة التى تبدأ منذ أول أيام الحمل وحتى مرحلة البلوغ.


 تضمنت ورش العمل عرض نبذة عن مشروع تنمية الأسرة وأهدافه والمستهدفين منه، هذا إلى جانب تناول المهارات اللازمة لإكتشاف الذات والمعتقدات الأساسية.


اقرأ أيضًا..

 ‏
 

‏المشاركون

 ‏
شارك في تقديم ورش العمل ولاء سليم منسق عام مبادرة "معا لنبقى" بالمجلس ومديرة اداره المتابعة والتقييم بمكتب شكاوى المرأة ، وآية أحمد مقدمة المشورة الأسرية ومحاميه بمكتب الشكاوى، والشيخ عصام شاكر مشرف عام وحدة لم الشمل بمركز الأزهر العالمي للفتوى، والدكتور زكريا متولى - مشرف برنامج التوعية الاسرية والمجتمعية بالمركز، وأماني فرج نجيب مدير أول مشروعات بمؤسسة ويل سبرينج.


ads