الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

محمد صبحي لـ«هير نيوز»: «عبير صلاح عايزة تحقق شهرة على حسابي»

الخميس 15/سبتمبر/2022 - 10:56 م
محمد صبحي لهير نيوز
محمد صبحي لهير نيوز

على هامش حضوره للحفل الختامي لمهرجان المسرح العربي في دورته الثالثة والتي أطلق عليها اسم النجم محمد صبحي، التقت «هير نيوز»، بالنجم الكبير في الإسكندرية وتحدث إلينا عن الذي يُنظمه المعهد العالي للفنون المسرحية فرع الإسكندرية التابع لأكاديمية الفنون، وعن شعوره بعد إطلاق اسمه على الدورة هذا العام.. 

وفي لقائه تحدث النجم عن التصريحات الأخيرة للنجمة عبير صلاح الشهيرة بـ"عبلة" والتي قالت بأنه عطّل مسيرتها الفنية وهو اتهام رد عليه النجم محمد صبحي، كما أعرب خلال حديثه عن إحساسه وتقديره لجمهور الإسكندرية.

محمد صبحي: عبير صلاح عايزة شهرة على حسابي



بسؤال الفنان محمد صبحي، عن اتهام الفنانة عبير صلاح الدين له بتعطيل مسيرتها الفنية، أكد أنه لا يُريد الإطالة في هذا الموضوع لأن المطلوب منه هو أن يصبح تريند وتحقق عبير شهرة على حسابه وأنه اكتفي برد زملائه وأبنائه من أهل الفن الذين تخرجوا من تحت يديه ويعلمون جيدًا شخصية محمد صبحي.

لا يمكن نسيان فضل جمهور الإسكندرية

وحول علاقته بالجمهور السكندري قال الفنان محمد صبحي: "لا أستطيع نسيان فضل جمهور الإسكندرية عليّ وأن أول مواجهة بيني وبين هذا الجمهور من خلال عرض مسرحية "هاملت" عام 1972، فقد سوق والدي العرض على أنه كوميدي وفي أول ليلة عرض فوجئ الجمهور أن العرض ليس كوميديًا وثار علينا". 

وأضاف: "وهنا خرجت للجمهور وقلت لهم أنتم من استقبلتم عبد الحليم حافظ في البداية وقذفتوه بالطماطم ثم عمل على نفسه وعاد إليكم فجعلتوه مطرب مصر الأول ولذلك أطلب منكم الفرصة وبالفعل انصتوا لنهاية العرض وصفقوا لي ومن هنا بدأ محمد صبحي".



وأشار "صبحي"، إلي أن جمهور الإسكندرية مثل موج البحر قائلا: "إما أن يرفعك للسماء أو ينزل بك للأرض وقد خرج من الإسكندرية عظماء الفن المصري مثل سيد درويش.. وجمهور الإسكندرية عريق واستقبلني فيما بعد أحسن استقبال وقدمت أغلب أعمالي في الإسكندرية وأمام جمهورها الذواق الذي كان له الفضل بعد الله سبحانه وتعالى في وجود فنان اسمه محمد صبحي".

رسالة من محمد صبحي 

أكد الفنان محمد صبحي، أنه تشرف بإطلاق اسمه على الدورة الثالثة من مهرجان المسرح العربي الذي ينظمه المعهد العالي للفنون المسرحية فرع الإسكندرية التابع لأكاديمية الفنون وأنه سعيد بلقاء أبنائه من طلبة الأكاديمية وتمني أن يتعدى نشاط المعهد حدود الإسكندرية ويصل للمحافظات.

وأضاف صبحي، أن رسالته لأبنائه الطلبة هي أن الفنان لابد أن يؤمن أن الفن رسالة إلى الوطن لبناء مواطن ذو قيمة مضافة وليس لهدم المواطن والرسالة الثانية هي أن الفنان لابد أن يحافظ علي شرف المهنة.



جاء ذلك علي هامش تكريم مهرجان المسرح العربي الذي يقيمه و ينظمه المعهد العالي للفنون المسرحية بأكاديمية الفنون (فرع الإسكندرية) للنجم الكبير محمد صبحي خلال حفل ختام الدورة الثالثة التي حملت اسمه، ومنحت الدكتورة غادة جبارة رئيس أكاديمية الفنون بحضور د. نبيلة حسن عميد المعهد درع المهرجان للنجم محمد صبحي.

اقرأ أيضًا..

ads