الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بلاش الصناعي.. أطعمة ونصائح ستساعدك على الرضاعة الطبيعية تعرفي عليها

الجمعة 16/سبتمبر/2022 - 06:07 م
هير نيوز


بعد تشجيع وزارة الصحة والسكان، للنساء على الالتزام بالرضاعة الطبيعية مع المواليد الجدد والابتعاد عن الحليب الصناعي؛ نظراً للفوائد التي تمنحها للأم والطفل، أصبحت كل أم جديدة تبحث عن طريقة تساعدها على الرضاعة.


ونشر موقع "medical news today" الأمريكي، أشياء تساعد النساء على الالتزام بالرضاعة الطبيعية وتعمل على إدرار اللبن، ومنها:

 



- أطعمة تحتوي على الخميرة 


تعتبر الخميرة نوعُا من الفطريات التي يستخدمها المصنعون لصنع الخبز والمعجنات، أيضًا يستهلكها بعض الناس؛ لأنها تعمل كبروبيوتيك وتعزز صحة الأمعاء.


وتعتبر الخميرة أيضًا مصدرًا غنيًا لما يلي:


- بروتين
- فيتامينات ب
- حديد
- معادن نادرة


والخميرة والمواد الغذائية التي تحتوي عليها عبارة عن مادة دسمة وتعمل على إدرار اللبن أثناء الرضاعة الطبيعية.


اقرأ أيضًا..



- بذور الحلبة


تعتبر بذور الحلبة عنصرًا أساسيًا في العديد من الوصفات، كما أنها علاج شائع لزيادة إمداد حليب الأم.

وكشفت نتائج دراسة قديمة منذ عام 2011، أن تناول ثلاثة أكواب من شاي الحلبة يوميًا يؤدي إلى زيادة كبيرة في إنتاج حليب الثدي مقارنة بالدواء.


- الثوم


قد يدعم تناول الثوم أو تناول مكملات الثوم مهمة الرضاعة لدى بعض النساء، على الرغم من عدم وجود أي بحث لإثبات فعاليته، إلا أن بعض الأشخاص في الهند يستخدمون الثوم كمصدر موثوق به.

ومع ذلك، فإن تناول الكثير من الثوم يمكن أن يتسبب في امتصاص حليب الثدي لرائحته، وبعض الأطفال لا يحبون هذا، وقد يرضعون لفترات أقصر نتيجة لذلك.


- الرضاعة المتكررة


تعتبر الرضاعة المتكررة أحد أبرز العوامل التي تسبب زيادة حليب الثدي، فكلما حاول الطفل الرضاعة تم إفراز اللبن بسبب استيعاب المخ لحاجة الطفل من الحصول على الحليب بعد الولادة.


ولذلك ننصح الأمهات بكثرة المحاولة مع الطفل في الرضاعة للحصول على الحليب كلما حاول.


ads