الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

في ذكرى رحيله.. نساء في حياة فؤاد المهندس

الجمعة 16/سبتمبر/2022 - 10:02 م
هير نيوز


تحل اليوم ذكرى الفنان الراحل فؤاد المهندس، صاحب لقب الأستاذ، الذي يعد واحدًا من أهم نجوم الكوميديا، والذي قدم أفلامًا ومسرحيات مميزة حقق بها المعادلة الصعبة ما بين إرضاء النقاد وكسب قاعدة جماهيرية كبيرة.





وفي حياته حكايات مع النساء ومنهن زوجته الفنانة شويكار، والتي بدأ عمله معها حينما رشحها الفنان عبدالمنعم مدبولي، للقيام بدور البطولة أمامه، في مسرحية "السكرتير الفني"، وبعد تلك المسرحية بدأت تنمو مشاعر الحب بينهما، وعلى خشبة المسرح في أحد مشاهد مسرحية "أنا وهو وهي" فاجأها بطلب الزواج منها قائلاً: "تتجوزيني يابسكويتة" لتعلن موافقتها سريعاً، إلا أنهما انفصلا بعد فترة ثم عادا مرة أخرى، وانفصلا للأبد مرة ثانية.


نانسي عجرم


روى محمد نجل الفنان فؤاد المهندس أن والده كان معجباً إعجاباً شديداً بالفنانة اللبنانية نانسي عجرم، تحديداً حينما كانت فنانة صاعدة، بعد إصدارها أغنية "آه ونص"، مؤكداً أن والده كان يرغب في الزواج منها.


صباح


وقال محمد أيضاً إن والده كان مغرماً بالفنانة صباح، التي تلقب الشحرورة، لكنه ظل معجباً بها من بعيد لبعيد، لم يحادثها أو يصارحها بحبه، لتصبح صباح في حياة "فؤاد المهندس" مجرد حب من طرف واحد.

كما أحب الفنانة سميحة توفيق وطلب منها الزواج ولكنها رفضت.

ولد فؤاد المهندس في 6 سبتمبر 1925 وتوفي في 16 سبتمبر عام 2006، عن عمر يناهز 82 عامًا، وتعتبر هذه الذكرى الـ15 على وفاته، إثر أزمة قلبية، وذلك في منزله في حي الزمالك بالقاهرة.


اقرأ أيضًا..

أشهر أعماله


أشهر أعماله في المسرح كانت مسرحيات "سيدتي الجميلة، السكرتير الفني، أنا وهو وهي، حواء الساعة 12، سك على بناتك"، وأشهر أفلامه كان "أرض النفاق، أخطر رجل في العالم، شنبو في المصيدة، العتبة جزاز"، كما قدم للتلفزيون عدة مسلسلات منها "عيون" و"أرض النفاق".


وكان يرى أن الفن له رسالة سامية وهي خدمة المجتمع.


ويعد المهندس أحد كبار الفنانين الكوميديين المخضرمين الذين أبدعوا في المسرح والسينما والتليفزيون والإذاعة، بكل تأكيد تستطيع أن تطلق عليه الفنان الشامل؛ إذ كان له برنامج إذاعي اجتماعي يومي يسمى "كلمتين وبس" ذاع صيته في تسعينيات القرن الماضي.


ads