الأربعاء 07 ديسمبر 2022 الموافق 13 جمادى الأولى 1444
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
مدير التحرير
دعاء رفعت
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده
مدير التحرير
دعاء رفعت

من موناكو إلى سنغافورة.. أغلى 5 شقق سكنية في العالم

الثلاثاء 20/سبتمبر/2022 - 01:32 ص
هير نيوز

تشكو العديد من النساء، من ارتفاع أسعار الشقق السكنية، ولكن هناك أرقام لا يستطيع الكثير مّنا استيعابها، في ظل الرفاهية الكاملة التي تتواجد في تلك الأماكن من حمامات سباحة خاصة إلى تصميمات مذهلة وأشياء أخرى.

أوديون، موناكو




يقع بنتهاوس في برج أوديون، وهو ناطحة سحاب في موناكو تقع بجوار حدود البلاد مع فرنسا، وافتتح في عام 2015، المبنى الذي صممه المهندس المعماري موناكو ألكسندر جيرالدي هو واحد من أطول المباني في أوروبا بارتفاع 170 مترًا. 

يعتبر Sky Penthouse على نطاق واسع أغلى بنتهاوس في العالم،  في عام 2016، تم طرح البنتهاوس المكون من خمسة طوابق، والذي يحتل الجزء العلوي من برج أوديون المكون من 49 طابقًا ، في السوق مقابل 335 مليون دولار أمريكي.


ون هايد بارك




ون هايد بارك عبارة عن مجموعة من أربعة مبانٍ على شكل ماسي في منطقة نايتسبريدج بلندن، موقعه بين قصر باكنغهام وقصر كنسينغتون مع حديقة هايد بارك بجواره، وهو واحد من أغلى المباني في العالم. 

يوجد في المباني أربع بنتهاوس و86 شقة، تبلغ المساحة الإجمالية لجميع البنتهاوس 30000 قدم مربع.

توجد وسائل الراحة المقدمة والتي تضفي الرفاهية على مستوى آخر، مثل قبو نبيذ ومحاكي جولف وسينما خاصة ومنتجع صحي مع مسبح وساونا وبخار وملعب إسكواش وصالة ألعاب رياضية ويوجد أيضًا فريق مكون من 60 عضوًا من فندق Mandarin Oriental ، الواقع بجوار المجمع، منتشرون في وان هايد بارك على مدار 24 ساعة في اليوم لمساعدة السكان في تقديم المأكولات الشهية والمشروبات وخدمة الغرف والبواب وخدمات الكونسيرج في الموقع، ويتم تدريب طاقم الأمن من الدرجة الأولى من قبل أفراد القوات الخاصة البريطانية SAS، ويبلغ سعر الوحدة 160 مليون دولار.

أوبوس، هونغ كونغ





عندما تم تصميم المبنى من قبل المهندس المعماري الكندي الأمريكي الشهير فرانك جيري ، فأنت تعلم أن السعر المطلوب للمنزل سيكون مرتفعًا مثل حاصل الرفاهية.


يُطلق على البنتهاوس أيضًا الوحدة الرئاسية ، وتقع في الجزء العلوي من مبنى أوبوس المرتفع المكون من 12 طابقًا.


في عام 2015 ، بيعت بمبلغ 509.6 مليون دولار هونج كونج (66 مليون دولار أمريكي) ، مما يجعلها أغلى عملية بيع لشقة في آسيا على الإطلاق.

يقع أوبوس في وسط جزيرة هونغ كونغ في منطقة الذروة ، بالقرب من جبل كاميرون ووان تشاي جاب، ويحتوي بنتهاوس الذي تبلغ مساحته 5444 قدمًا مربعًا على سطح مساحته 1508 قدمًا مربعًا مع جاكوزي، كما أن لديها غرفة دراسة ، ومساحيق تجميل ، وموقفين للسيارات ، وأربعة حمامات داخلية. يوفر المبنى أيضًا أنظمة شحن السيارات الكهربائية.

يضمن الهيكل الخارجي الحلزوني للمبنى أن الضوء يتدفق إلى كل شقة على أي مستوى. من الأعلى ، تصبح مناظر هونغ كونغ الصاخبة ومحيطها الطبيعي أكثر إثارة للإعجاب.

ون بالم، دبي




تم بيع بنتهاوس في الطابق العلوي في ون بالم في عام 2017 مقابل 27.56 مليون دولار أمريكي ، مما يجعله أغلى بنتهاوس تم بيعها في دبي. وبحسب ما ورد تم شراء العقار من قبل عضو في مجلس التعاون الخليجي.

تم بناؤها من قبل أمنيات العقارية عند مدخل نخلة جميرا المشهورة عالميًا ، وتوفر الشقق السكنية فائقة الفخامة إطلالات خلابة على مرسى دبي وجميرا بالإضافة إلى الخليج العربي.

تتم إدارته من قبل Dorchester Collection ، وهي شركة فندقية من فئة 5 نجوم، مهندسها ميشال عبود من سوما، وتم تنفيذ التصميمات الداخلية من قبل شركة سوبر بولاتو اليابانية وشركة إلكيون في لندن ، وهي أيضًا مصممة ون هايد بارك. 

ويعد التصميم الداخلي الفخم والواسع والمتطور للبنتهاوس هو أيضًا عمل إلكيون، حيث ابتكر مهندس المناظر الطبيعية فلاديمير ديوروفيتش المساحات الخضراء الرائعة التي تعتبر السمة المميزة لوان بالم.

من بين وسائل الراحة سينما داخلية حديثة تتسع لـ 12 مقعدًا ، وصالة أعمال مع غرفة اجتماعات خاصة ، ورصيف خاص للمراكب الصغيرة ، وصالة ألعاب رياضية ، وساونا ، وسبا إم.

The Wallich Residence



يبدأ The Wallich Residence، وهو جزء من برج جوكو في سنغافورة، من الطابق 39 على ارتفاع 180 مترًا ويصل إلى الطابق 64 على ارتفاع 290 ​​مترًا فوق مستوى سطح البحر.


يحتوي على مجموعة من 181 مسكنًا فاخرًا ، بما في ذلك وحدات من غرفة نوم واحدة إلى أربع غرف نوم ، وأربعة بنتهاوس وبنتهاوس سوبر حصري.

يقع Wallich Residence مباشرةً فوق محطة مترو الأنفاق تانجونج باجار، وقد تم بناؤه بواسطة شركة العقارات جوكولاند وهو جزء من تطوير متكامل يشمل أيضًا فندق سوفوتيل ستعافور سياي سنتر للأعمال ، ومنصة بيع بالتجزئة تبلغ مساحتها 100000 قدم مربع ، وبرج مكاتب جوكو المكون من 31 طابقًا ومنتزه حضري بمساحة 150.000 قدم مربع.


تجعل الطوابق الثلاثة الأولى من Wallich Residence البنتهاوس الفائق،  وتبلغ مساحتها 21108 قدمًا مربعة ، وتحتوي هذه المساحة المكونة من خمس غرف نوم على حمام سباحة خاص ومنصة وجاكوزي ومنطقة ترفيه خاصة وبار وقبو نبيذ بـ 600 زجاجة ومصعد خاص من موقف السيارات في الطابق السفلي مباشرة إلى الشقة.

يوجد حمام داخلي مع كل غرفة نوم وخزائن فسيحة في غرف النوم الرئيسية والصغيرة. هناك مطابخ منفصلة جافة ورطبة، ويحصل مالك البنتهاوس على خدمة الخادم الشخصي والكونسيرج.

اشترى مؤسس دايسون ، السير جيمس دايسون ، الجهاز الثلاثي في ​​عام 2019 مقابل 73.8 مليون دولار سنغافوري (54.2 مليون دولار أمريكي) لكنه باعه في العام التالي مقابل 62 مليون دولار سنغافوري (45.9 مليون دولار أمريكي) إلى المؤسس المشارك لمزود تكنولوجيا المعلومات SHI International Leo Koguan.

اقرأ أيضًا..