الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

احذري.. 4 شواطئ جاذبة للنساء قد تتحول لـ«قاتلة» في تلك الحالات!

الثلاثاء 20/سبتمبر/2022 - 11:45 م
هير نيوز

مع انتهاء موسم الصيف ومحاولة بعض النساء، اللحاق بآخر قطار متجه إلى الشاطئ، خاصة ذات الإقبال الجماهيري أو الجاذبة للسيدات، إلا أن بعض هذه الشواطئ قد يكون قاتلاً إذا لم تنتبه المرأة عند الذهاب إليه.

الغطس بالشاطئ الوردي لجزيرة كومودو



تبدأ تلك القائمة من إحدى أجمل جزر العالم وهي جزيرة تنين كومودو، حيث توجد أندر الحيوانات على ظهر الكرة الأرضية وهو تنين الكومودو بالإضافة إلى الشاطئ الوردي الموجود على الجزيرة، كما تتوافر إحدى أجمل البيئات البحرية في العالم التي تتنوع كائناتها وأسماكها، وهنا مكمن الخطورة لأنه على الرغم من جمال الشعاب المرجانية والكائنات البحرية، إلا أنه توجد دوامات مياه عنيفة تحت البحر يمكن أن تأخذك إلى قلب المحيط المفتوح ولذلك يجب اصطحاب معلم غوص محترف، وعدم تجربة الغوص للمبتدئين في هذه المياه.


قروش الباهاما




تعتبر جزر الباهاما من أكثر المقاصد السياحية في العالم، ويعد سر شهرتها من بين عدة جوانب هي الكائنات والحيوانات الغريبة التي يحب السياح زيارتها، ولكن يوجد الكثير من مكامن الخطر عند التعامل مع تلك الكائنات.

وتعد من الرحلات المميزة في البهاما، الرحلة إلى أسماك القرش في كومباس كاي، وهي من أنواع القروش غير المؤذية للبشر، ولكن يتخلى الكثير من السائحين عن حذرهم لأنها أسماك غير عدوانية، بينما الحقيقة أنها ثالث أقوى أنواع القروش التي يمكن أن تقوم بحوادث للبشر وتجرحهم بسبب عدم انتباه السائحين والغواصين.

السباحة في شاطئ بيها


تمتلئ وسائل التواصل الاجتماعي والمواقع الإخبارية بصور جميلة ورائعة لشاطئ بيها النيوزلندي، ورغم رماله السوداء ومناظره البديعة إلا أنه لا يصلح للسباحة العادية في كثير من الأحيان وذلك لوجود تيارات مائية قوية وأحيانا خطيرة، والحقيقة أن تلك التيارات هي السر في شهرة الشاطئ، حيث استخدمها راكبو الأمواج في ممارسة رياضتهم المفضلة.

السباحة بشاطئ رينيسلانجار



لا يمكن للنساء مقاومة زيارة شاطئ رينيسلانجار الأيسلندي بأشكاله الهندسية البديعة وأعمدته الرائعة والتي تشعر معها أنه تصميم هندسي وليس شاطئ حقيقي، ولكن يجب أن تحذر من أن المحيط والأمواج غالبًا ما تكون خطيرة للغاية، الأمواج في رينيسفجارا قوية بشكل خاص ولا يمكن التنبؤ بها؛ حيث وقعت حوادث مميتة على هذا الشاطئ.


من  القواعد الهامة على هذا الشاطئ ألا تديرين ظهرك للمحيط أبدًا، على الرغم من أن الأمر قد يبدو هادئًا، إلا أن الأمواج يمكن أن تضربك فجأة بقوة وتجتاحك في البحر، مع العواقب المذكورة أعلاه.

اقرأ أيضًا..

ads
ads