الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«الإفتاء»: على الزوج أن يقول لزوجته «بحبك» 5 مرات يوميًا مثل الصلاة

الأحد 18/سبتمبر/2022 - 11:49 م
قول لزوجتك بحبك بعدد
قول لزوجتك "بحبك" بعدد صلوات اليوم

التغزل في الزوجة وتكرار كلمات الثناء لها مفعول السحر بين الزوجين، فلا ينبغي إغفالها حتى تستمر المودة والمحبة بين الزوجين، وحتى لا يكتب لها النهاية بالطلاق.


ولهذا قدم مركز الإرشاد الزواجي بدار الإفتاء المصرية، نصيحة للأزواج بضرورة التغزل في الزوجة بشكل يجعلها تهيم حبًا وعشقًا بزوجها.




وأوصى الدكتور عمرو الورداني، أمين الفتوى بدار الإفتاء ومدير مركز الإرشاد الزواجي، بعدد من النصائح للزوج والزوجة، حتى لا يصابا بالخرس الزوجي، وأبرز تلك النصائح بأنه لا بد أن يقول الزوج لزوجته بحبك 5 مرات مثل الصلوات الخمس.


ونبه الدكتور الورداني، بضرورة توفر 7 صفات في الزوج والزوجة، لتجنب الخرس الزوجي، وهي أن يكون كل منهما مصدر أمان وداعم ومساند ومتفقد ومشارك ومرشد وإتاحة الفرصة للآخر.


وشدد أمين الفتوى، على أن الزوجة تحتاج أن تجد في زوجها الدعم والسند، عندما تتعرض لمشكلة، أو تحدث أزمة مع أهلها، مؤكدا على أنه لا بد من الإحساس بأن زوجها يساندها، ولو فقدت والدها، تقف بجوارها.


 


وأشار الورداني، في برنامج "ولا تعسروا" والمذاع على القناة الأولى المصرية، إلى أن الزوج يحتاج أيضًا من الزوجة الدعم والمساندة عندما يتعرض لأزمة مالية أو معنوية، أو يتعرض لأزمة في العمل، فيحتاج لدعم نفسي.


وشدد على ضرورة، أن يكون الزوج راعيًا بحق، وأن يتفقد رعيته، ولا يصح أن تكون راعيا ولا تتفقد، فالسيدات دائمًا تشكين وتقولن "شافني زعلانة ولا سأل فيا، ولا كإني حاجة".


ونبه الأزواج بضرورة التفقد دائمًا للزوجات، مطالبا بأنه عندما يدخل الزوج المنزل يجب عليه أن يتفقد أهل بيته، وعلى الزوجة أيضا إذا وجدت زوجها صامتًا على غير العادة أن تكلمه وتتفقده.

 

اقرأ أيضًا..

هل يجوز للمرأة أن تعقد قرانها بنفسها؟.. الشيخ أشرف عبد الجواد يُجيب


ads
ads