الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«شفرات وتطبيقات».. ما هي طرق النساء المثليات للعثور على بعضهن البعض؟

الأحد 18/سبتمبر/2022 - 09:41 م
الإنترنت طرق النساء
الإنترنت" طرق النساء المثليات للعثور على بعضهن البعض

يصعُب على الفتيات مثليات الجنس العثور على شريكة خاصة في المجتمعات المحافظة، حيث تُعتبر تلك الدول المثلية الجنسية وصمة عار بل وأيضًا تعتبر جريمة في الكثير من الدول؛ ولذلك تلجأ الكثير من الفتيات المثليات الجنس لمواقع  وتطبيقات المواعدة عبر الإنترنت.



• مثليات الجنس 

وتوجد عشرات الفتيات "مثليات الجنس" في بوروندي بشرق أفريقيا تحدثن لـ "بي بي سي" عن حياتهن اليومية، وكيف تعيش المرأة المثلية في مجتمع محافظ مازال يُجرم المثلية الجنسية ويُعاقب من يُمارسها.


• كيف يعثرن المثليات على بعضهن ؟

ولقد شرحن كيف أنهن عندما يتصلن ببعضهن يضطررن إلى استخدام رموز وإشارات خاصة للتعريف بهوياتهن عند التواصل على مواقع التواصل الاجتماعي وتطبيقات المحادثة. 



موضحين أنه من الصعب وصف كيف تجتمع المثليات جنسيا مع بعضهن البعض في أفريقيا، وليس ثمة موقع مثلي يمكنك البحث عنه عبر جوجل، أو مكان معروف يمكننا الالتقاء فيه.


• الإنترنت والمثليات 

لكن مع وجود شبكة الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي. أصبح الأمر سهلًا لهن فهناك بعض التلميحات والرموز أيضًا، أمثال إشارة خاصة قد نلتقطها من مكان آخر، أو عبارة مشفرة. لا نستخدم شيئا يمكن لأي شخص آخر خارج مجتمع المثليات أن يفهمه".



والآن يوجد عشرات النساء يعتبرن أنفسهن ضمن تجمع المثليات السري في بوروندي. يحصل البعض منهن على دعم الأسرة. ونسبة قليلة منهن متزوجات ولديهن أطفال، بيد أنه لا أحد يتحدث عن الأمر علنا.

عندما تشكلت المجموعة لأول مرة، كن يتسكعن في الغالب في أماكن اللهو والنزهة في البلاد، فبوروندي مشهورة في منطقة البحيرات العظمى بحياتها الليلية النابضة بالحياة. 



ووفقا لإحصائيات "Internet World Stats"، فإن 4.4 في المائة فقط من سكان بوروندي، البالغ عددهم 11 مليون نسمة، لديهم إمكانية استخدام الإنترنت، وجميعهم تقريبا في العاصمة بوجمبورا.

وتخرج بعض النساء الأخريات للتحدث إلى النساء المثليات ومزدوجات الميول الجنسية في القرى، بعد أن يعرفن بوجودهن من خلال شبكات محلية، سواء عبر الإنترنت أو بدونه، ومن خلال أصدقاء بعيدين.


ads