الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مصرع سيدة كانت تنظف الثلاجة.. وإليك أهم الطرق لتجنب الصعق الكهربائي

الإثنين 19/سبتمبر/2022 - 10:31 ص
هير نيوز

لقيت سيدة مصرعها، بعد أن تعرضت لصعق كهربائي، في أثناء تنظيفها الثلاجة، وتم إبلاغ الشرطة وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق، وطلبت تحريات النيابة وعرض الضحية على الطب الشرعي.

وكشفت تحريات رجال المباحث في أطفيح، بمحافظة الجيزة، أن السيدة ضحية الصعق الكهربائي في العقد الرابع من عمرها، ولا يوجد شبهة جنائية وراء وفاتها؛ حيث إنها كانت تنظف ثلاجتها وتعرضت للكهرباء وتم صعقها ولقيت مصرعها، كما صرحت جهات التحقيق بدفن الجثمان، حيث شهد تشييع جثمانها حالة من الحزن والألم من أهالى منطقتها؛ نظرا لسمعتها الجيدة وطيبتها.


تفاصيل الحادث


البداية كأي يوم، استيقظت السيدة، وأخذت تعد الإفطار، ثم أخذت ترتب جدول يومها للانتهاء من أعمالها المنزلية، بعد عدة ساعات كانت قد انتهت السيدة من واجباتها اليومية، وأعدت الأدوات اللازمة لتنظيف ثلاجتها، لتلقى مصرعها متأثرة بصعق كهربائي أدى لإصابتها بنوبة قلبية حادة.




تنظيف الثلاجة القاتلة


بدأت السيدة الثلاثينية تنظيف ثلاجتها، وقبل أن تنتهي من عملية التنظيف اهتزت السيدة إثر إصابتها بصعق كهربائي قوي واهتزت معها جدران المنزل من قوة صراخها وتجمع على إثرها الجيران؛ مما أسفر عن مصرعها في الحال وتفاجأ الجيران بسقوط السيدة جثة هامدة بجانب الثلاجة.


جدير بالذكر أن مديرية أمن الجيزة، كانت قد تلقت بلاغًا يفيد بمصرع سيدة داخل مسكنها في إحدى قرى مركز أطفيح، وانتقل رجال المباحث إلى مكان الواقعة وبالتحري والفحص تبين صحة الواقعة، وبإجراء التحريات تبين أنها ربة منزل أصيبت بصعق كهربائي خلال تنظيف الثلاجة؛ ما أسفر عن مصرعها.


اقرأ أيضًا..



وقال شاهد عيان من أهالي المنطقة، أمام جهات التحقيق، إنهم سمعوا صراخها القوي الذي يدل على وجود أمر ما، وعند وصولهم لمكانها كانت قد فارقت الحياة وخرجت روجها إلى بارئها.


طرق تجنب الصعق بسبب الثلاجة


وأوضح فني صيانة ثلاجات يدعي احمد إبراهيم، أن هناك طرقًا يتم من خلالها تنظيف الثلاجات لها عدة خطوات لضمان سلامة الشخص القائم بالتنظيف، أولها، فصل التيار الكهربائي عن الثلاجة قبل تنظيفها، وتركها ما يقرب من 10 دقائق قبل البدء في التنظيف، وثانيها ارتداء قفازات من البلاستيك أثناء التنظيف، عدم استخدام أي إناء من الألومينيوم في التنظيف.

وأنهى، عند الانتهاء من التنظيف يجب ترك الثلاجة مدة من نصف ساعة إلى ساعة كاملة قبل تشغيلها من جديد.


ads